الخميس 18 أبريل 2024 09:18 صـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

29 نوفمبر ..انطلاق فاعليات مؤتمر «عقارات النيل» بمركز أبوظبي

تنطلق 29 نوفمبر القادم فاعليات مؤتمر ومعرض عقارات النيل الذى تنظمه شركة «إكسبو ريبابلك» في دورته الثانية، بمركز أبوظبى الوطنى للمعارض ويستمر حتى 1 ديسمبر القادم.

وقال الدكتور باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابليك»، إن الشركة وضعت هذا العام استراتيجية مختلفة لإحداث حالة من التنوع بين المنتجات العقارية المعروضة حيث يستهدف المؤتمر جذب شركات تعمل بالمجال العقارى والسياحى ودعودة عدد من الخبراء العالميين والاستشاريين المهتمين بنهوض صناعة العقار فى العالم، الأمر الذى يخلق حالة من تبادل الخبرات تعود بالنفع على تغيير الصورة الذهنية بالقطاع العقارى المصرى ووضعه على الخريطة العربية والعالمية.

 

وأضاف أن الشركة تستكمل خطتها فى عقد عدد من الفعاليات التى تستهدف المستثمر العربى والأجنبى للترويج للعقار المصرى وإتاحة الفرصة لخلق فرص استثمارية تدفع عجلة التنمية وتنهض بالقطاع العقارى.

 

وأوضح «كليلة»، أن الشركة تسعى لجذب أكبر عدد من المستثمرين والمهتمين بالاستثمار بالقطاع العقارى المصرى لحضور فعاليات الحدث وذلك بتقديم عروض خاصة ومميزات استثنائية لهم.

 

وأشار إلى أن المؤتمر يأتى تأكيداً على دعم السياسة التى تنتهجها الحكومة ووزارة الاسكان لتصدير العقار المصرى والترويج له بالخارج ليكون بمثابة مساهمة حقيقية فى الاصلاح الاقتصادى.

 

قال إن فكرة تصدير العقار تمثل فرصة لوضع العقار المصرى على الخارطة العالمية، ليكون أحد أهم مصادر جلب العملة الصعبة لمصر بالإضافة لزيادة النشاط السياحى الناتج عنه، لأن مصر لديها مقومات تصدير كبيرة، مقارنة بالدول المنافسة فى المنطقة”.

يذكر أن المؤتمر العام السابق شهد حضور عدد من ممثلى الحكومة المصرية والإماراتية منهم الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بمصر والشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان.

وحقق المعرض الذى أقيم لمدة 3 أيام على مساحة 4 آلاف متر مربع مبيعات بلغت 1.1 مليار جنيه، وحضره أكثر من 3.834 زائر، كما ضم المعرض أكثر من 14 مطوراً عقارياً.