الخميس 25 أبريل 2024 09:22 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«إعمار»: دبي تقدم للمستثمرين في العالم أعلى إمكانيات نمو أسعار للعقارات السكنية

تستند الأسعار التنافسية للعقارات السكنية الفاخرة في دبي على مقومات النمو الكبيرة التي تتمتع بها المدينة، مما يعني زيادة القيمة والعائدات على الاستثمار، حيث تواصل دبي تحقيق نمو قوي بفضل اعتمادها على ركائز اقتصادية راسخة.

 

وتعتبر أسعار العقارات السكنية في "وسط مدينة دبي"، الذي طورته "إعمار"، الأكثر تنافسية على وجه التحديد بفضل القيمة الكبيرة التي تقدمها هذه العقارات للمستثمرين الراغبين بالدخول في استثمارات قصيرة إلى طويلة الأجل في مواقع رئيسية. وحتى مع ما تحتضنه هذه المنطقة من معالم ومرافق وبنية تحتية ممتازة، فإن متوسط سعر القدم المربعة في "وسط مدينة دبي" هو 550 دولار (2020 درهم) فقط.

 

وبالمقابل، فإن متوسط سعر العقارات* في مدن رئيسية أخرى أعلى بشكل ملحوظ، حيث تأتي هونج كونج في المقدمة مع 11 ألف دولار للقدم المربعة، تليها طوكيو (7600 دولار)، لندن (5300 دولار)، باريس (4400 دولار)، موسكو (4250 دولار)، نيويورك (4100 دولار) وشنغهاي (2125 دولار).

 

وسجل مطار دبي الدولي، بوابة المدينة إلى العالم، وصول أكثر من 43 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2018، وأكثر من 88.2 مليون مسافر العام الماضي 2017. وتعتبر دبي اليوم رابع أكثر مدن العالم استقطاباً للزوار، واستقبلت أيضاً أكثر من 15.8 مليون سائح أقام لليلة واحدة على الأقل العام الماضي، في حين وصل عدد هؤلاء السياح بنهاية أغسطس من هذا العام إلى 10.44 مليون.

 

وازداد إقبال المستثمرين على العقارات ذات المواقع المركزية في وجهات مثل "وسط مدينة دبي" و"مرسى دبي" و"خور دبي" و"دبي هيلز استيت" و"إعمار بيتشفرونت" خلال الأشهر الماضية، بفضل الطلب الكبير من قبل المستثمرين العالميين من ذوي الثروات الكبيرة.

 

وعلى الرغم من تنامي الطلب، تقدم المدينة أكثر أسعار العقارات السكنية تنافسية مقارنة بالمدن العالمية، مع عائد أكبر بشكل ملحوظ على الاستثمار. فعلى سبيل المثال، مقارنة بالعائد السنوي البالغة نسبته 3.6 بالمئة في نيويورك، يبلغ عائد العقارات السكنية في دبي 7.5 بالمئة لتكون من أكثر مدن العالم أماناً من حيث كسب القيمة عبر الاستثمار العقاري. وتبلغ نسب عوائد الاستثمار في مدن رئيسية أخرى حول العالم 6.2 بالمئة في بكين؛ 4.1 بالمئة في بوسطن؛ 4.5 بالمئة في بروكسل؛ 5.3 بالمئة في شيكاغو؛ 3.3 بالمئة في فرانكفورت؛ 2.7 بالمئة في هونج كونج؛ 3.5 بالمئة في لوس أنجلوس و3.8 بالمئة في مدريد.

 

وتعتبر الأسعار التنافسية والعوائد القوية، بالإضافة إلى التصاميم العالمية والمرافق العصرية المميزة والمواقع المركزية، من أبرز العوامل التي تشجع على الاستثمار العقاري في أهم الوجهات في دبي، مثل "وسط مدينة دبي"، أكثر الوجهات العصرية استقطاباً للزوار في العالم، وهو ما يتجسد في استقبال "دبي مول" أكثر من 80 مليون زائر سنوياً لأربعة أعوام على التوالي.