الجمعة 19 أبريل 2024 08:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

ننشر لائحة العاملين الجديدة بعد اعتمادها من «مدبولي» ومجلس إدارة هيئة المجتمعات

اعتمد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، رئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومجلس إدارة الهيئة لائحة العاملين بالهيئة بعد تعديلها.

وُرفعت اللائحة إلى رئاسة الوزراء للعرض والموافقة النهائية لاقرارها.

 وجاء في أحد بنود اللائحة: يُصرف مقابل الجهود غير العادية شهريا لجميع العاملين بالهيئة والأجهزة التابعة ( دائمين ـ مؤقتين ـ معارنين للهيئة ـ منتدبين للهيئة طوال الوقت) بفئات مالية مقطوعة بواقع 5 شهور من المرتب الأساسي لكل منهم.

وتُصرف الجهود كاملة للعامل الذى يحضر مالا يقل عن 17 يوم عمل فعلي خلال الشهر، وفي حالة حضور العامل 15 يوم عمل فعلي وحتى أقل من 17 يوم عمل فعلي يصرف له 75% من الجهود غير العادية.

وفي حالة حضور العامل 10 أيام عمل فعلي حتى أقل من 15 يوم عمل فعلي يصرف للعامل 50% من الجهود غير العادية، ويصرف جهود غير عادية للعامل الذى يحضر أيام اقل من 10 أيام عمل فعلي خلال الشهر لعدد أيام حضوره.

«وفي حالة توقيع جزاء على العامل تحت أي مسمى يسري عليه ما يسري على المرتب الشهري من إيقاف أو خصم لأي سبب من الأسباب، وفي حالة سحب أو إلغاء الجزاء يرد ما سبق خصمه من العامل».

وكان موظفو هيئة المجتمعات والعاملين بأجهزة المدن الجديدة قد دخلوا في جولات طويلة من أجل اقرار لائحة العاملين الجديدة حتى استجاب مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية وعكفوا على تعديلات اللائحة التى ستقرر فعليًا خلال أيام بعد موافقة مجلس الوزراء.

وفيما يلي بنود اللائحة بالصور: