السبت 27 أبريل 2024 04:40 صـ 18 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

دعوات للحشد بأجهزة المدن الجديدة لإخراج لائحة العاملين من «درج مكتب رئيس الوزراء»

شهور مضت منذ أن وقّع مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، ورئيس الوزراء على اعتماد لائحة العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة، بعدها رُفعت المذكرة إلى رئاسة الوزراء لتوقيع رئيس الوزراء عليها لاقرارها والعمل بها.

ومع أن وزير الإسكان هو نفسه رئيس الوزراء إلا أن لائحة العاملين بهيئة المجتمعات ماتزال حبيسة «درج مكتب رئيس الوزراء» تنتظر توقيعها.

 مضت الأيام وبدأ الموظفون بهيئة المجتمعات وأجهزة المدن الشعور بالضجر لتأخر اعتماد اللائحة المالية الجديدة، وتساءلوا:«لماذا كل هذا التأخير وعدم الاهتمام بالرغم من أن رئيس الوزراء هو نفسه وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات وكل الأمور في يده».

وفي خطوة للضغط؛ دعا موظفو أجهزة المدن الجديدة إلى جمع مذكرات بتوقيعات جديدة لتنظيم وقفة سلمية تطالب بإعتماد اللائحة وخروجها للنور لرفع المعاناة المادية التى يعيشونها في ظل حالة الغلاء وارتفاع الأسعار.

واقترحوا: أن يختار كل جهاز عدد من موظفينه من كل الفئات ( أ، ب) ، يفوضوا من العاملين بالجهاز بتوقيع منهم وصورة البطاقة، على أن تقوم هذه المجموعات المختارة بموجب التفويضات بتحديد عمل وقفة احتجاجية رسمية طبقا للقانون، للضغط وتذكير المسئولين ورئيس الوزراء بضرورة اقرار واعتماد اللائحة وتطبيقها.