الجمعة 26 أبريل 2024 09:58 مـ 17 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

تزكية من رئيس جهاز التفتيش

بالمستدات ..إعادة موظف متهم بالرشوة إلى جهاز تفتيشى حساس بمحافظة الجيزة

استمرارا لحالة الترهل والارتباك التى تصيب محافظة الجيزة بعد رحيل اللواء علاء هراس نائب المحافظ السابق، ورغم الجهود الشاقة التى يقودها اللواء أحمد رشاد محافظ الجيزة للقضاء على جميع أشكال الفساد بالمحافظة, لازالت بعض الجيوب داخل أحد الأجهزة التفتيشية الحساسة والمنوطة بالرقابة والتفتيش والمتابعة  والتى يرأسها (ا.ع) تنخر فى جسد الجيزة  .

فقد فوجئ العاملين بالمحافظة بصدور قرار تم توقيعه من السكرتير العام اللواء محمد رأفت، بشأن أحد الموظفين السابقين ويدعى  محمد طه عبد الغني عناني والذى كان  يعمل بالجهاز منذ ثلاث سنوات و تم استبعاده فى عهد النائب السابق اللواء علاء هراس لاتهامه فى  قضية رشوة شهيرة وتم توزيعه إلي مدينة تابعة للمحافظة حيث قام بارتكاب عدة مخالفات.

وكان الغريب فى الأمر هو أن رئيس الجهاز التفتيشى  (ا.ع) قام بتزكية الموظف بشكل لافت للنظر خلال توقيعه على طلب مقدم من ذات الموظف، حيث أشار رئيس الجهاز والذى وافق على استبعاده بعد أن تم حبسه من قبل فى عهد النائب السابق منذ ثلاث سنوات، حيث ذكر فى توصيته على الطلب بأن  الموظف كفئا وأن الجهاز يحتاج لخدماته ،وهو ما دفع النائب الحالي بالتوقيع لاعادته دون النظر إلى التفاصيل التى أحاطت باستبعاده منذ سنوات.

وقد أشارت مصادر داخل المحافظة إلى أن رئيس الجهاز كان يقوم بعمل حركات تنقلات لمديري الإدارات المختصة والوظائف القيادية بالأحياء والمراكز والمدن  دون النظر للكفاءة أو النزاهة او الرجوع الي الجهات الرقابية وانه يتستر علي الكثير من الفاسدين .

وأكدت المصادر: أنه قام بتعيين نجله بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة  فى ظل رئاسة المهندس «حنفى» والذى تم حبسه أيضا في قضية رشوة شهيرة.

يذكر أن محافظ الجيزة اللواء أحمد رشاد يحاول منذ توليه المسئولية تنظيف مبنى المحافظة من ذوى السمعة السيئة والاعتماد على ذوى التقارير النظيفة للعمل فى الأجهزة الحساسة خاصة الجهاز التفتيشى الحساس داخل المحافظة للنهوض بالعمل والقضاء على الفساد .