الخميس 25 أبريل 2024 07:57 مـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

الزملوط: فتحنا باب تقنين التعديات على 200 ألف فدان بالوادي الجديد

قال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد: إن حجم التعديات على الأراضي الصالحة للزراعة بلغ 200 ألف فدان وقد استطاعت المحافظة تقنينها بالشكل القانوني الأمثل بما لا يضر بالمزارعين أو بأملاك الدولة وطبقت الخطة التي أقرتها الحكومة مؤخرا سواء بالإيجار بالقيمة السوقية العادلة أو طرحها بالمزاد وتحرير عقود بيع للمزارعين.

 

وأوضح المحافظ – في بيان له اليوم السبت – أن الصلاحيات التي فوضت بها الحكومة محافظ الوادي الجديد كان لها دور كبير في القضاء على هذه التعديات وتقنينها وإحداث طفرة كبيرة في التنمية الزراعية وإدخال عائدات كبيرة لخزينة الدولة من خلال البيع أو الإيجار.

 

وقال إن إجمالي المزارعين الذين تقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم بلغ حتي الآن 4900 مزارع وقد حررت المحافظة حتى الآن أكثر من 100 عقد بيع نهائي للمزارعين الذين تقدموا بطلبات تقنين مع تقديم كافة التسهيلات في إجراءات السداد بالتقسيط حتى تعم الاستفادة على الجميع.

وأشار الزملوط إلى أن هناك توجيهات لجميع رؤساء المراكز بالتصدي لظاهرة التعديات على الأراضى خاصة إن المحافظة أعطت تسهيلات عديدة للراغبين في الاستثمار أو شراء الأراضي مع وضع دراسات جدوى متعددة لتعظيم الاستفادة.