الجمعة 29 مارس 2024 09:49 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

«مياه الجيزة» تدفع بـ30 سيارة لشفط تجمعات مياه الأمطار

أكد المهندس مصطفى محمد، نائب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة لقطاع الصرف الصحي، أنه تم الدفع بـ30 سيارة ومعدة لشفط مياه الامطار من مناطق تجمعاتها بأنحاء محافظة الجيزة وذلك للتعامل مع استمرار وجود الأمطار خلال اليوم وغداً، مؤكدًا على التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية.

و أضاف المهندس مصطفى محمد، أنه تم فتح محطات الشفط بالأنفاق المنتشرة على مستوى المحافظة للتواجد بها بصفة مستمرة على مدار 48 ساعة تستمر خلالها الأمطار، ولا تزال تلك السيارات متمركزة للتحرك في المناطق التي يتم الإبلاغ عن وجود تجمعات لمياه الامطار بها.

من جانبه أشار المهندس عوض أحمد، نائب رئيس الشركة لقطاع مياه الشرب، إلى وجود غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة للتعامل مع سقوط الامطار في مداخل ومخارج الكباري والأنفاق، كما يتم تشغيل محطات الرفع أسفل الأنفاق والتعامل المباشر والسريع مع أي شكوى من المواطنين لدفع السيارات المجهزة للمناطق المتضررة.

 

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت أن البلاد تشهد حاليا انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 10 و 11 درجة على أغلب الأنحاء، لافتة إلى أنه بداية من اليوم هناك فرص لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.

 

 

 

وأوضحت الهيئة أن الأمطار تكون غزيرة ورعدية على القاهرة والوجه البحرى اليوم الأربعاء، وتخف حدتها بداية من غد الخميس لتكون متوسطة الشدة على أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد.