السبت 20 أبريل 2024 05:29 مـ 11 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سيدتان تُنقذان مكتب وزير الإسكان من ورطة الاستعانة بغير مهندس لإدارة شئونه

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القرار الوزاري رقم 171 لسنة 2019، بإسناد مهمة تولي شئون مكتبه إلى محمد عصام بديلًا عن المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان ومدير مكتب رئيس الوزراء؛ لانشغالها في مهام عملها بمجلس الوزراء.

استعانة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان بغير مهندس لإدارة مكتبه، مكان مهندسة مختصة سابقة، أرتكزت على أسباب كانت المبرر في اختيار قيادي لمنصب يتطلب مختص على خبرة بفنيات أعمال الوزارة ومشروعاتها، ومناقصاتها وأمورها الهندسية.

وكشفت مصادر مطلعة بالوزارة: أن وزير الإسكان عوّض هذه النقاط الفنية بوجود المهندسة هدى عبد الرحمن، التى كان صدر لها القرار الوزاري رقم 561 لسنة 2018 من وزير الإسكان السابق مصطفى مدبولي، بالعمل مساعدًا لرئيس القطاع المشرف على مكتب الوزير لشئون المتابعة والتقييم، ومن المتوقع شغلها التكليفات السابقة التى كانت صدرت أيضًا بالقرار الوزاري رقم 555 لسنة 2018 للمرحوم إسماعيل منصور، بتوليه العمل مساعدًا لرئيس القطاع المشرف على مكتب الوزير.

وجاءت هذه التكليفات السابقة بعد تعيين المهندسة راندة المنشاوي، مديرًا لمكتب رئيس الوزراء، وكانت المشرف على قطاع مكتب وزير الإسكان، ولانشغالها في مهام مجلس الوزراء أوصت الاستعانة بـ«منصور» و«عبد الرحمن»، مساعدين لها في مكتب وزير الإسكان، ومعهما أيضا غادة أحمد بمكتب الوزير.

يذكر أن محمد عصام مدير مكتب وزير الإسكان، كان ضابط حراسات وتم تعيينه في ديوان عام الوزارة، وتدرج في المناصب حتى وصل لمساعد وزير الإسكان وأخيرًا مدير مكتب وزير الإسكان إلى جانب اختصاصاته السابقة.