الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«البحر الأحمر» تعاقب «جولدن أيديا» بسحب 39 ألف متر وطرحها للبيع


قال المهندس عابدين سعيد عبدالله مدير عام الإسكان بمحافظة البحر الأحمر، إن المحافظة بدأت إجراءات سحب قطعة أرض بمساحة 39 ألف متر مربع مخصصة للنشاط سكنى – تجارى، من شركة «جولدن أيديا» لإدارة المشروعات والتعمير، بسبب مديونية بلغت 20 مليون جنيه.

مضيفًا : المساحة تقرر سحبها من الشركة لمخالفتها شروط التخصيص وعدم الالتزام بالجدول الزمنى لتطوير المشروع، إذ لم تتجاوز معدلات التنمية بالمساحة 15%.
وأوضح أن الشركة حصلت على المساحة عبر مزايدة علنية عام 2010 وسددت 35% من قيمة الأرض.

ومنحت المحافظة، الشركة، مهلتين لاستكمال تنفيذ المشروع خلال الفترة من2011 وحتى 2013 بسبب الأحداث السياسية، لكن لم تلتزم «جولدن أيديا» بتنمية المشروع، بجانب تراكم الفوائد البنكية لعدم التزام الشركة بسداد الأقساط فى مواعيدها.
أضاف أن العقد المبرم بين المحافظة والشركة ينص على تطوير المشروع خلال 3 سنوات، من وقت الترسية وإنجاز المخطط بالكامل وسداد قيمة الأرض عبر 18 قسطاً خلال المهلة الزمنية للمشروع.
أشار «عبدالله»، إلى أن المحافظة كلفت إدارتى التخطيط والمساحة بوضع التقرير النهائى عن موقف قطعة الأرض لإعادة طرحها على المستثمرين خلال الفترة المقبلة.
كما أوشكت المحافظة، على إصدار قرار بإلغاء تخصيص 66 فداناً لـ 9 شركات استثمار عقارى بالمحافظة، لعدم الجدية ومخالفة التخصيص، وهى تتوزع على 7 قطع أراض.
وتعد المحافظة، لطرح 100 ألف متر مربع مخصصة للأنشطة الطبية والتعليمية على المستثمرين فبراير المقبل.
أشار عبدالله، إلى أن المحافظة تعد أيضاً لطرح مناقصة عامة على شركات المقاولات لترفيق 450 فداناً الشهر المقبل، ضمن خطة التوسعات.

وستقسم المساحة حسب الأغراض والإستخدامات التى تعتزم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

 

موضوعات متعلقة