الجمعة 19 أبريل 2024 02:17 مـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«محمدى البدرى»: قوة نقابة المهن الزراعية فى اتحاد أعضائها ..وهذه أفكارى

 

قال محمدى البدرى، مدير عام الإدارة العامة للتدريب بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة:«إن برنامجه الانتخابى قائم على عدة نقاط جوهرية أهمها عودة نقابة المهن الزراعية لممارسة دورها المجتمعى والتنموى بين مختلف النقابات المهنية الأخرى المتواجدة على الساحة».

وأضاف «البدرى» المرشح عن محافظتي القاهرة والجيزة بانتخابات نقابة المهن الزراعية:«صعب جدًا أن تكون نقابة المهن الزراعية واحدة من أكبر النقابات الموجودة ودورها فى الحياة السياسية والمجتمعية صفر».

وتابع:« لن أقول أنى أفضل من يمثل أعضاء النقابة فى مجلس النقابة وكل ما أريده أن نساهم جميعنا فى بناء نقابة قوية قادرة على العودة من جديد بعد سنوات الضياع التى تاهت فيها النقابة وتغربت لدرجة لم نجد لها دورًا سياسيًا ولا خدميًا تقدمه لأعضائها».

بل أن أعضاء مجلس النقابة السابقين لا يعرف بعضهم البعض، لابتعادهم وانشغالهم عن أمور النقابة التى تدهورت جدًا فى سنوات وجود المجلس المنتهية ولايته من زمان.  

وقال «البدرى» دورى ودور زملائى فى المجلس ـ إذا ما حالفنا التوفيق ـ العمل على إعادة النقابة لأعضائها وتحسين صورتها فى أعينهم بإستعادة كرامتها وزيادة موارد النقابة، ورفع معاشات أعضاءها، بما يتناسب مع حجم وقدر المهندس الزراعى الذي عانى كثيرًا فى ظل غياب الخدمات المقدمة إلية.

مضيفًا: «هناك بنود معطلة فى قانون لائحة النقابة إذا ما تم تفعيلها ستدر مئات الملايين على النقابة كل عام ما يساهم فى زيادة مواردها وانعكاس الخدمات المقدمة لأعضائها».

وأكد «البدرى»، ما نريده نقابة جديدة بثوب جديد تدافع عن كل أعضائها فى جميع ربوع مصر وضواحيها وتتبنى قضايا الزراعيين والفئات المتماسة معهم وتدافع عن الجميع دون التمييز، والعمل على إيجاد رعاية صحية محترمة للأعضاء وأسرهم بتقديم خدمات طبية محترمة تليق بالأعضاء فى أفضل المستشفيات .

وعن الخدمات الاجتماعية قال «البدرى»: فى برنامجى الانتخابى مشروع جديد لتطوير نادى الزراعيين بالدقى، لتحقيق الاستفادة الكبرى للأعضاء، بالإضافة إلى الاتجاه لخطوات فعلية لبناء النادى الموجود علي كورنيش المعادى، والتى تبلغ مساحته 13 ألف متر على النيل مباشرة فى بقعة سحرية على الكورنيش مليئة بالمناظر الطبيعية البديعة .

جدير بالذكر: أن محمدى البدرى، المرشح عن محافظتي القاهرة والجيزة بانتخابات نقابة المهن الزراعية، يشغل مدير عام الإدارة العامة للتدريب بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، وعمل مديرًا لمكتب شباب الخريجين فى الجيزة، ثم مديرًا للمكتب الفنى للمزارع الحقلية بقطاع الإنتاج، ثم مديرًا للعلاقات العامة فى نفس القطاع، ثم مساعدًا لرئيس قطاع الإنتاج، وبعدها عمل مديرًا عامًا للإدارة العامة للتسويق، ويشغل حاليًا مديرًا عامًا للإدارة العامة للتدريب بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة.

وفى مجال العمل العام، فهو عضوًا بمجلس الأمناء التى تهتم بمجال التعليم، والأمين العام لاتحاد التجارة والتسويق العربى بمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية.

حصل على درع وزارة الزراعة لدوره فى قطاع الإنتاج، وتم تكريمة من قبل وزير الزراعة السابق الدكتور عادل البلتاجى، منحة شهادة تقدير من الرقابة الإدارية لدورة الهام والبارز فى محاربة الفساد الوظيفى.

ويذكر أن «البدرى» رفض رشوة قدرها 75 ألف جنية من أحد موردى اللحوم إلى قطاع الإنتاج بالوزارة، وقدم بلاغ ضد المورد.

تخرج «البدرى» من كلية الزراعة جامعة القاهرة، قسم أراضى وحصل على درسات عليا فى تربية وإنتاج الخضر بتقدير عام امتياز، وعضو رابطة خريجى زراعة القاهرة وعضو مجلس أمناء نقابة المهن الزراعية.