الخميس 2 مايو 2024 12:22 صـ 22 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سر ارتباك وزير الإسكان في تأخر حركة تغييرات رؤساء ونواب أجهزة المدن الجديدة

يحرص الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، على أن يكون كل شئ يقوم به في إدارة شئون وزارته على أكمل وجه، هذا الحرص جعله يتباطأ قليلًا في بعض القرارات الصادرة.

أرجأ وزير الإسكان حركة تغييرات رؤساء ونواب أجهزة المدن الجديدة لبعض الوقت لحين الانتهاء من مرحلة الارتباك الدائرة حول «حسن اختيار رؤساء الأجهزة»، والتى دفعت الوزير إلى التمهل قليلًا في إعلان حركة التغييرات المرتقبة منذ فترة.

حالة الارتباك كشفتها مصادر مطلعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفسرت أن سبهها: يرجع إلي أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان فقد الثقة في اختيارات نائب رئيس الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن، لرؤساء ونواب أجهزة المدن الجديدة، إضافة إلى حرص الوزير على التأكد من كفاءة الأسماء التى يتم ترشيحها لشغل هذه المناصب؛ ما جعل بعض أجهزة المدن الجديدة يديرها حتى الآن «قائم بأعمال رئيس جهاز» منذ فترة زمنية ليست بالقصيرة.

وأكدت المصادر: أن وزير الإسكان متباطئ قليلًا في قرار اختيار رؤساء الأجهزة والنواب، رغم وجود كفاءات وأسماء ظاهرة في هيئة المجتمعات وأجهزة المدن تصلح لتولي هذه المناصب لكنها «ساقطة» من حسابات المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس الهيئة لشئون تنمية وتطوير المدن، الذي يرشح معظم الأسماء لوزير الإسكان لاعتمادها، إلى جانب محاولة الوزير البحث عن بديل للاختيارات بعيدًا عن قائمة نائبه في هيئة المجتمعات العمرانية.

وتشهد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن التابعة، بترقب ما ستُسفر عنه فترة تمهل الوزير في قرار تغيير بعض رؤساء أجهزة المدن، وحركة تعيين نواب جدد، خاصة أن بعض أجهزة المدن يسيطر عليها نواب بعينهم منذ سنوات، علاوة على وجود أكثر من 6 نواب في بعض الأجهزة وإنعدام النواب في أجهزة أخرى كبيرة في مبدأ راسخ منذ سنوات غير مفهوم وغير واضح.