الجمعة 29 مارس 2024 11:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

خصومات ابل ماك بوك اير لعام 2019

المميزات: بفضل الجيل الجديد من المعالجات، اصبح جهاز MacBook Air يعمل على تحسين عمر البطاريه، مع الحفاظ على مظهره الخارجي المعدني الرقيق والخفيف.

العيوب: في حين تكون المنافسة على التصميم وعمر البطارية وسهولة الاستخدام. الشاشة منخفضة الدقة تبدو مؤرقة اكثر من اي وقت مضى.

الخلاصة: في حين لا يزال جهاز الكمبيوتر المحمول الرائع مفيدًا، الا ان جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة مع شاشة منخفضة الدقة وتصميم لم يعد متطورًا.

قامت Apple بتحديث جهاز MacBook Air مقاس 13 بوصة. اما الان، فهو الوحيد المتبقي في المجموعة، فقد حصل على معالج Intel الاسرع والاكثر قوة. قامت Apple ايضًا بترقية Pros 13 بوصة مع Touch Bar ومع تلك المعالجات Intel الجديدة بالاضافة الى اجهزة الرسومات الجديدة.

بخلاف ذلك، وبصرف النظر عن مشكله ال RAM هنا وانخفاض طفيف في السعر هناك، مع نفس الملحقات والمنافذ ولوحات التتبع والشاشات. لكن يجب تحذيرك: قد يتطلب شراء Pro الجديد ان تستثمر في مجموعة متنوعة من المحولات للاجهزة القديمة الخاصة بك.

على مدار السنوات القليلة الماضية، اضافت MacBook Air الرائدة من Apple احدث جيل من معالجات Intel، وقامت احيانًا بتعديل المنافذ المضمّنة او نوع ذاكرة الحالة الصلبة بداخلها، لكن تلك التغييرات بدت طفيفة. خاصةً اذا ما قورنت بالجهاز الجديد الذي يبلغ حجمه 12 بوصة والذي تم تصميمه في عام 2015، والذي يتميز بانه نحيف وانيق بشكل مذهل، والذي يتميز بشاشة عرض عالية الدقة وكثيرا من التكوينات الراقية خيارات.

لكن هذا لا يعني اننا نقوم بايقاف تشغيله. لا تزال واحدة من اكثر اجهزة الكمبيوتر المحمولة المفيدة عالميًا التي يمكنك شراؤها، بفضل التصميم الذي لا يزال نحيفًا ولوحة المفاتيح ولوحة اللمس الممتازة والاداء السريع وعمر البطارية بشكل عام. ان هو الاقل تكلفةً، للطراز 13 بوصة. احدث الاجهزة المحمولة الصغيرة من Apple و Samsung وغيرها. يتوفر طراز بشاشة 11.6 بوصة ومواصفات مشابهة جدًا لاقل من ذلك.

في حين تستمر اجهزة الكمبيوتر المحمولة الاخرى في اللحاق، بل وتتجاوزها من حيث التصميم، فان Air تثبت بعناد مطالبتها بانها تمتلك اطول بطارية كمبيوتر محمول سائدة. هذا بسبب ترقية بسيطة للاصدار عام 2015 الى معالجات Intel i-series من الجيل الخامس، والمعروفة سابقًا باسم Broad well. يعد تحسين الاداء، كما هو الحال في معظم انظمة Broad well، ضئيلًا الى درجة لا تذكر، ولكن زيادة كفاءة الطاقة في هذه الشرائح الجديدة تحقق ارباحًا كبيرة. حسنا، ذلك يعني انه سيكون اختيارا جيدا بالنسبة الى العديد من الناس، ونحن من خلال هذا الموضوع نتيح لك فرصة التوفير من خلال مواقع تجميع كوبونات الخصم وبالتالي اصبح سهلا ومتاحا امامك الحصول عليه بافضل ثمن من باستخدام قسيمة شراء جوميا و التمتع بالعروض وقسائم الشراء المميزة التي يقدمها وتوفير ما يصل الى 30% خصم او اكثر عليه وعلى غيره من الانواع. من الممكن ان تقوم بتجربة الشراء من جوميا والاستفادة من خصوماته المميزة.

الى جانب وحدة المعالجة المركزية الجديدة، يمكنك الحصول على الرسومات المدمجة المحسنة المقترنة المضمنة في النظام الاساسي لـ Broad well، بالاضافة الى عثرة السرعة من Thunderbolt الى Thunderbolt 2 في منفذ البيانات / الفيديو. تحصل وحدة التخزين المحمولة المدمجة، والتي تحولت الى الدورة الاخيرة لواجهة PCIe الاسرع، على انتاجية اسرع ايضًا، على الرغم من انه في الاستخدام اليومي، من غير المحتمل ان تلاحظ ايًا من هذه التحسينات الاضافية.

استمر اصدار عام 2015 من جهاز MacBook Air لمدة 18 ساعة في اختبار البطارية لتشغيل الفيديو، متجاوزًا اصداراته السابقة، بالاضافة الى المنافسة من غير Apple. حتى اذا ادت المهام الاكثر تحديا او البث المباشر عبر الانترنت الى خفض هذا العدد بنسبة 40 في المائة او نحو ذلك، فانت لا تزال تبحث عن عمر بطارية بدون اي مشاكل.

اذا لم يكن الامر كذلك بالنسبة لهيمنة عمر البطارية المستمرة وسعر البدء المنخفض نسبيًا، فسيكون من السهل وضع اصدار Air جانبًا واقتراح Pro او 12 بوصة بدلا من ذلك. لديك ثلاثة منتجات متميزة، لكل منها نقاط القوة والضعف، وكل منها مناسب لجمهور مختلف. اظن انه، لبعض الوقت في المستقبل، سيظل Air هو الخيار الافضل للطلاب ومتصفح الانترنت غير الرسمي.

التصميم والمميزات بالاضافة الى خصومات مذهلة

يحتوي على صورة ظلية معترف بها عالميًا تقريبًا في هذه المرحلة، ولم يتغير الى حد كبير منذ عام 2010 وما زال يشبه الى حد كبير نسخة 2008 الاصلية. من الخارج، لا يزال الالمنيوم الاملس يبدو حديثًا وبسيطًا، وهو مظهر تم نسخه من قبل الاخرين، بما في ذلك سلسلة XPS 13 من Dell، والتي نشير اليها احيانًا باسم Dell Book Air.

وزنه حوالي 1.3 كجم، لم يتغير هذا عن اصدار العام الماضي، ويقع مباشرة في منتصف تشكيلة MacBook الحالية. بحجم 12 بوصة اخف وزنا بمقدار الثلث تقريبًا، بوزن 2.04 رطل، بينما يبلغ وزن جهاز Pro 13 بوصة ثقل 3.46 رطل (اقل بقليل من 1 كجم و 1.6 كجم على التوالي).

 تشتمل معظم اجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة الان على شاشات تعمل باللمس، وهو امر لا يزال بعيد المنال ، تحتوي اجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة ايضًا على اطارات اقل حجما مع غطاء زجاجي من الحافة الى الحافة.

 لديك اطار سميك للغاية، والمسافة المميتة بين حافة الشاشة وحافة الغطاء، والشاشة مضغوطة اسفل ذلك، مما يمنحك مظهرًا اقل تميزًا. الى جانب الخطوط الاخرى، التي انتقلت الى اطار اقل نحافة وزجاج من الحافة الى الحافة، فان اجهزة الكمبيوتر المحمولة مثل Dell XPS 13 المذكورة اعلاه قد ذهبت الى ابعد من ذلك، حيث انتقلت الشاشة تقريبًا الى حافة الغطاء. وتجعل من الواضح ان اجزاء من التصميم قديمة.

الخلاصة

على الرغم من ان هذا الجهاز لم يعد يخطوا الى الامام كما كان الحال من قبل، الا انه ما زال مناسب للعمل واللعب، وهو عنصر اساسي في كل طائرة ومقهى وقاعة مؤتمرات كما كان في السنوات القليلة الماضية. اصبحت بعض اجزاءه قديمة اكثر من اي وقت مضى عند مقارنتها باكثر تصميمات الكمبيوتر المحمول حداثة، لا سيما الشاشة ذات الدقة المنخفضة واطار الشاشة السميك. وبعض الميزات من رقائق NFC الى شاشات اللمس الى USB-C، لا يمكن العثور عليها في اي مكان. لكن تحقيق التوازن بين هذا الامر مهم لعمر البطارية المحسّن، والذي حصل على دعم جيد لعام 2015.

من التشكيلة الحالية، اصبح Pro الان الاكثر عملية، مع شاشة عالية الدقة، واداء قوي، وتصميم لا يزال محمولًا بدرجة كبيرة. مقاس 12 بوصة ممتع ومبهج، مع عمر البطارية الاقصر، طاقة وحدة المعالجة المركزية (CPU) اقل قوة والمنافذ المحدودة يعني انه لجمهور اضيق بكثير. على الرغم من انه ليس الخيار التلقائي الاول الذي كان عليه من قبل، الا ان Air ما زال جيدًا بما يكفي لكل المهام الرئيسية تقريبًا، وسعره المنخفض يعني انه من المرجح ان يظل الاكثر شعبية.