الجمعة 19 أبريل 2024 07:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

أنباء عن إقالة «القاضي» من «سيتي إيدج»..وتخفيض عمولة الشركة لـ2%

ترددت أنباء قوية داخل مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن إقالة المهندس عمرو القاضي المدير التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري الذراع التسويقي للمشروعات الإسكانية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وكشفت مصادر مطلعة عما يتردد من اتفاق مجلس إدارة الهيئة على رحيل «القاضي» وتخفيض نسبة الـ9% التى تحصل عليها شركة «سيتي إيدج» من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن عائد مبيعات المشرعات السكنية في المدن الجديدة إلى نسبة 2% وتقليص نفقات الشركة التى زادت في الفترة الأخيرة.

يذكر أن شركة سيتي إيدج في مشروع واحد قد سوقت 3000 وحدة سكنية بمدينة العلمين الجديدة بحجم مبيعات وصل إلى 18 مليار جنية، كان ما حصلت عليه الشركة حسب العقد مليار و600 مليون من عائد المبيعات.

سيتي إيدج يرأس مجلس إدارتها اللواء محمد الألفي، والمهندس عمرو القاضي المدير التنفيذي للشركة، وتأسست الشركة بملكية 60% لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و40% لبنك التعمير والإسكان، وتطور الشركة مشروعات خاصة بها، بالإضافة لتطوير وتسويق مشروعات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتجهيز الوحدات وتسعيرها ووضع الخطة التسويقية وتتولى الشركة تسويقها وتحصل على 9% من حجم المبيعات.