الجمعة 26 أبريل 2024 02:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بتحلم تشتغل في العقارات والسياحة؟.. مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية دليلك الوحيد

«عمار للتكنولوجيا التطبيقية» سبيلك للعمل بالعقارات والسياحة.. ننشر المزايا والتخصصات

جانب من الدراسة بمدرسة عمار
جانب من الدراسة بمدرسة عمار

«لخلق جيل واعٍ».. التعليم توقع بروتوكول مع مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية

«اتعلم واشتغل في العقارات والسياحة».. يتاح لطلاب الشهادة الإعدادية التقدم للالتحاق بمدرسة عمار للتكنولوجية التطبيقية في مجال السياحة والعقارات، حيث وقعت وزارة التربية والتعليم برتوكول تعاون مع شركة عمار لإنشاء مدرسة بهدف خلق جيل على درج عالية من التعليم والتكنولوجيا.


واتفقت الوزارة على أن يكون تخصص مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية في مجال الصناعة والسياحة والعقارات، وفق خطة مدروسة لكيفية عمل هذه المدرسة ونظامها الداخلي.


ووقع اختيار موقع مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية، على منطقة حديثة تتسع لمساحة شاسعة ومخططة بتخطيط تكنولوجي حديث، وتم إقامة المدرسة في منطقة الجيزة بالتحديد بمدينة الشيخ زايد وذلك لموقعها المتميز وأيضًا لاتساعها لإنشاء هذا الصرح التعليمي.


وتصل مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، ويمكن التقديم للمدرسة وفق الشروط التالية:


- أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 – 2022


_ ألا يقل مجموعه عن 230 درجة.


- يتقدم الطالب للالتحاق بالمدرسة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


- يتاح التقدم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية».


- يجتاز الطالب اختبارات القبول والمقابلة الشخصية .


- ألا يزيد سن المتقدم عن 18 عامًا في أول أكتوبر 2022.


أما عن مزايا الالتحاق بمدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية فتشمل الآتي:


- الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.


- التدريب العملي أثناء فترة الحراسة بشركات الشريك الصناعي.


- فرصة التعيين بشركات الشريك الصناعي بعد التخرج.


- مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.

- توفير الزي المدرسي والحقيبة المدرسية مجانا.


- توفير أتوبيسات لنقل الطلاب لمكان التدريب.


- توفير فرص عمل بمشروعات مجموعة عمار للتطوير العقاري وكذالك الفنادق والمنتجعات السياحية الكبري في القاهره وجنوب سيناء والبحر الأحمر.


- إمكانية إستكمال الدراسة لمن يرغب بكليات التكنولوجيا بالجامعات التكنولوجية أو كليات الهندسة والسياحة والفنادق بعد التخرج وبعد إجتياز اختبارات المعادلة.


وتشمل تخصصات مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية، التالي:


- المجال العقاري: الهيكل الانشائي وأعمال التشطيبات، والبنية التحتية، وتنسيق الموقع العام.


المجال الفندقي: تشغيل فنادق.
ويدرس الطلاب بمدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية وفق مناهج الجدارات، في المحتوى الآتي:


- العلوم الأساسية والثقافية.
- العلوم الفنية في مجال التخصص.
- التدريب العملي.

يذكر أن وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مشترك، لإطلاق مدرسة عمار 2 للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الجيزة، والتي سيتم بدء الدراسة بها بالعام الدراسي الجديد 2023/2024، وذلك في العام التالي على التوالي لإطلاق مدرسة عمار 1.


وتعمل مدرسة عمار 2 للتكنولوجيا التطبيقية بموجب هذا البروتوكول بالشراكة شركة عمار العقارية، سيكون نظام الدراسة بها لمدة 3 سنوات، وسيرتكز المنهج الدراسي بالمدرسة إلى 3 محاور رئيسية وهم، العلوم الأساسية والثقافية، العلوم الفنية في مجال التخصص، التدريب العملي.


وعقدت التعليم، اختبارات القبول للالتحاق بمدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية بالشيخ زايد في الجيزة، وتقام اختبارات القبول لطلاب المرحلة الثانية بمدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية بالشيخ زايد يوم الخميس المقبل.


وردا على ما تم تداوله عن تحويل مدرسة الشيخ زايد الفندقية إلى مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية، فأوضح الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بأن التحويل لمدرسة عمار سيعود بالمنفعة على مصلحة الطلاب والمعلمين على حد سواء.


وأوضح نائب الوزير أن الشريك الصناعي وهو شركة عمار للتطوير العقاري ستقوم بتطوير البنية التحتية للمدرسة ورفع جودتها، بالإضافة إلى توفير حوافز مادية للمعلمين والطلاب، وتطبيق مناهج دراسية حديثة قائمة على منهجية الجدارات المهنية في مجالات التطوير العقاري والتطوير الفندقي، وذلك في إطار تنفيذ إستراتيجية الوزارة نحو تطوير التعليم الفني والتي ترتكز على خمسة محاور أساسية وهم: «تحسين الجودة، من خلال إنشاء هيئة مستقلة لضمان الجودة والاعتماد في مجالات التعليم الفني (إتقان)، وتبني مناهج دراسية قائمة على منهجية الجدارات، وتحسين مهارات المعلمين، من خلال إنشاء أكاديمية لتدريب معلمي التعليم الفني، ومشاركة أصحاب الأعمال في تطوير التعليم الفني، وتغيير الصورة الذهنية النمطية عن التعليم الفني، مع التأكيد على مجانية جميع مدارس التكنولوجيا التطبيقية».


وفيما يتعلق بعملية التحاق الطلاب بمدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية، فقال الدكتور محمد مجاهد إنه ستتم زيادة عدد الطلاب الجدد بالصف الأول الثانوي بالمدرسة للعام الدراسي 2022-2023 مقارنة بالعام الماضي حيث تم قبول 63 طالبًا بمدرسة الشيخ زايد الفندقية، لذا تم تخفيض الحد الأدنى لدرجات قبول الطلاب الجدد بالمدرسة إلى 190 درجة من 280 درجة من أجل إتاحة الفرصة لعدد 150 طالبًا جديدًا في عملية تقدم الطلاب والتحاقهم بالمدرسة.