الخميس 28 مارس 2024 04:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
اسكان نيوز

سياحة النواب تكشف استعدادات القطاع لاستقبال 30 ألف زائر خلال قمة المناخ

النائب أحمد الطيبي
النائب أحمد الطيبي

أكد النائب أحمد الطيبي، وكيل لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن العلاقة وثيقة بين مؤتمر التغير المناخي المنتظر انعقاده في مصر نوفمبر المقبل وبين السياحة واستدامتها.

ولفت النائب، إلى أن جميع الدول مهتمة بالتغير المناخي، والعمل عليه يتم من خلال محورين أولهما التخفيف وهو تقليل استخدام الوقود بالطاقة النظيفة والمتجددة وثانيهما التكيف.

وأوضح أن السياحة في أي بلد مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالتغير المناخي، وحتى تستعيد السياحة عافيتها وتكون مصر مقصد سياحي أولهما أن يكون هناك موارد طبيعية ونشاط اقتصادي وبنية تحتية واستقرار أمني، ومصر مستقرة أمنيا بشكل كبير رغم ما كانت تعانيه السياحة من عدم استقرار أمني منذ عام 1981.

ولفت إلى أن مصر شهدت طفرة هائلة وغير مسبوقة في مشروعات البنية التحتية من المطارات والنقل الجماعي والطرق والكباري كل ذاك ادي تطور أداء قطاع السياحة في مصر.

وعن استضافة مصر مؤتمر التغير المناخي، أكد أحمد الطيبي، أن مصر دولة متعددة المنتجات السياحية من سياحة البحر الأحمر والساحل الشمالي وسباحة الآثار والصحراء والسباحة البرية موضحًا أهم أنواع السياحة آلتي تدر دخلا لمصر هي سياحة المؤتمرات والمعارض ومؤتمر التغير المناخي وتنظيم مصر لهذا الحدث لو فائدة كبيرة وتسويق دولي لمصر وفائدة للسياحة في مصر.

وعن خطة واستعدادات القطاع الخاص لهذا الحدث كشف الطيبي أن القطاع الخاص مدرك لأهمية تنظيم مصر لهذا الحدث، من حيث أن البنية التحتية الموجودة في الفنادق المصرية علي أعلي مستوي وأيضًا لدينا 1200 فندق مسجلين في وزارة السياحة أكثر من نصفهم متواجدين في شرم الشيخ والغردقة مؤكدا أن مستوي الخدمة المقدمة سيكون فارق كبير في الترويج الخارجي لمصر.

وقال: 30 ألف زائر في مؤتمر التغير المناخي يستدعي أن يكون القطاع الفندقي في مصر جاهز بكل قوتة وهو قادر بكل تأكيد بما تمتلكه مصر من فنادق مؤهلة وعماله مدربة وخدمة جيدة ومصر لديها خبرات سياحيه وفندقية في العالم كلة فضلا عن مصر تجيد فنون تنظيم المعارض والمؤتمرات في مصر يستطيعون القيام بكل المهام المطلوبة في هذا الحدث.