الإثنين 29 أبريل 2024 02:21 صـ 19 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

«الفائزين بقرعة الحج».. تعرف علي المستندات المطلوبة

ننشر المستندات المطلوبة لإنهاء إجراءات الفائزين بحج القرعة بوزارة الداخلية، وعلى كل فائز أن يتقدم بتلك المستندات التالية إلى القسم أو المركز التابع له، وتكون هذه المستندات عبارة عن:

جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 1/3/2024م الموافق (20) شعبان 1445هـ ، ويُراعى تسليم جواز الســـفر الدولي المميكـــــن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.. وسيُرْفَض استلام جواز السفر في الحالات التالية (جواز السفر الذي به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات - اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومي - عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر).

صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

صورة + أصل (للاطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحـات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً في وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة في في خلال (6) أشهر قبل السفر.

البطاقـــة الصحيـــة الصـادرة من وزارة الصــحة والسكان المصرية ساريةالمفعول التى تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (135 ACYW) ، وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد عن (5) سنوات أو أي تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصــحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

تقرير طبي مميكن مُعتمد ومختوم من أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصريــة المُعلــن عنها موضـــح به حالته الصـــحية تفصـــيلاً، وأنــه مُعافـى مــن الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لآداء فريضة الحج.. على أن توضع التقارير داخل مظروف.

ما يُستجد من أي اشتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودي وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

البصمة العشرية للحاج "فيش حج مميكن".

بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم (إن وجــدوا) ممــن هـم في سن التجنيد الفائزين بالقرعة مواليد 18/3/1941 وما قبلها غير مطالبين بالموقف التجنيدي عند السفر وما عدا ذلك يُراعى تـقديم مُـستند التجنيد عند السفر وتقـوم مناطق التـجنيد بصـرف (تصاريح سـفر مـؤقـتة) بموجـب خطاب موجه من المـركز أو قسم الشــرطة لمنطقة التجنيد يُقـدم للجهـة الأخيرة بمعرفــة المواطــن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

يجب على الفائزين الالتزام بالتعليمات التالية:

الالتزام بالتعليمات الصادرة من الســـلطــات السعــوديــة بشـأن الإجـراءات الاحترازية والوقـائيـة المُقــررة الواجب اتباعها.

احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تُفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصي وتحت إشراف الطبيب المعالج، وضرورة إبرازها لمأموري الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.

الإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الأحجار الكريمة وما في حكمها بما لا يتجاوز قيمته (10,000 دولار أمريكي "عشرة آلاف دولار أمريكي فقط") أو ما يُعادلها من عملات أجنبية أُخرى.

الالتزام بتعليـمات وزارة الحج السعـودية بعدم التـصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة مـن وسائل التصوير.

الالتزام بالتعليمات والضوابط التي تُصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدسة.

موضوعات متعلقة