الجمعة 3 مايو 2024 08:31 مـ 24 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مقتل 191 شخصا وجرح 798 آخرين فى مدارس قطاع غزة منذ بداية الحرب

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أن نحو 191 شخصا على الأقل قتلوا فى المدارس التابعة لنا بغزة منذ بداية الحرب ، كما جرح 798 آخرون.

من جانبه، رحب محمد أشتيه رئيس الوزراء الفلسطيني، باتفاق الهدنة الذي رعته مصر وقطر، داعيا لوقف العدوان كاملا في غزة والضفة الغربية، بحسب القاهرة الإخبارية.

أكد مصدر مصري مسؤول، اليوم، الأربعاء، نجاح الوساطة المشتركة مع الولايات المتحدة ودولة قطر، والتي أسفرت عن التوصل إلى هدنة إنسانية بقطاع غزة.

وثمن المصدر، الجهود التي بذلتها دولة قطر الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق الهدنة بقطاع غزة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس، حسبما ذكر المصدر.

وأشار المصدر المسؤول إلى أن مصر تؤكد استمرار متابعتها لتنفيذ اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى والمحتجزين، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن توقيت الهدنة الإنسانية بقطاع غزة خلال 24 ساعة، والتي من المقرر أن تستمر لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد.

وأوضح المصدر أن الهدنة الإنسانية تتضمن تبادل 50 من النساء والأطفال المحتجزين في قطاع غزة مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال المحتجزين في إسرائيل.

وكشف المصدر عن أن الهدنة الإنسانية في غزة تشمل دخول عدد كبير من القوافل الإنسانية والمساعدات والوقود لكافة مناطق القطاع.

وفجر اليوم الأربعاء، اتفقت الحكومة الإسرائيلية وحركة حماس على وقف القتال لمدة أربعة أيام للسماح بالإفراج عن 50 من المحتجزين في غزة مقابل إطلاق سراح 150 فلسطينيا أسرى في سجون الاحتلال، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر.