الإثنين 29 أبريل 2024 08:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

بدء سداد تكاليف حج القرعة لعام 2024

استقبل البنك الأهلي وبنك مصر والقاهرة منذ أمس الفائزين في حج القرعة لدفع التكاليف التي أقرتها وزارة الداخلية المصرية، ومن المفترض أن يتم الدفع بجميع فروع البنوك الوطنية (الأهلي المصري – بنك القاهرة- بنك مصر) ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من أمس 21-11-2023، وحتى يوم الإثنين الموافق 11 ديسمبر المقبل.

وتبلغ قيمة تكاليف الحج 149 ألف جنيه، بالاضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن ثمنها أو تفاصيلها، أما حالات كبار السن وذوى الهمم ومُرافقيهم، فيكون السداد للتكاليف والتذكرة معًا، وذلك حسب ما أقرته وزارة الداخلية.

اقرأ المزيد:

البنك المركزي: تطبيق لفتح الحسابات البنكية عبر الهاتف المحمول في 2024

وفي السياق ذاته، حددت وزارة الداخلية تكاليف وطرق سداد والتعليمات المتبعة للمقبولين في حج القرعة لموسم الحج 1445هـ /2024م، في جميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية والتي انتهت وزارة الداخلية من إجرائها يوم 16 نوفمبر الجاري والموافق يوم الخميس، والتي أجريت ب 4 مديريات أمن سوهاج وقنا وشمال سيناء».

وأوضحت وزارة الداخلية البنوك الوطنية لسداد المبلغ المستحق «الأهلي، مصر ، القاهرة بكافة فروعها على مستوى الجمهورية، وبالإضافة إلى كافة فروع البريد المصري، وذلك من خلال حساب مدفوعات حكومية ، مدفوعات حج القرعة»، من الفترة الثلاثاء الموافق 2023/11/21م وحتى يوم الاثنين الموافق.

وأهابت وزارة الداخلية من يتخلف عن الموعد المحدد من قبل الوزارة لتسديد المبالغ المالية المستحقة، يعتبر متنازل عن فوزه بفرصة الحج دون وقوع أي مسؤولية على وزارة الداخلية.

وكانت وزارة الداخلية أجرت قرعة الحج العلنية في جميع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حسب الجدول الزمني الذي أعلنته الوزارة، وكان في كل يوم عدد من المديريات.

الجدول الزمني

وحددت وزارة الداخلية جدولاً زمنياً لإجراء القرعة في مختلف مديريات الأمن على مستوى البلاد، وفقًا للجدول، وستجرى القرعة في المديريات التالية:

- يوم السبت 11 نوفمبر 2023: مديريات أمن القاهرة والجيزة والشرقية ومطروح.

- يوم الأحد 12 نوفمبر 2023: مديريات أمن الإسكندرية ودمياط والدقهلية والمنيا والقليوبية.

- يوم الاثنين 13 نوفمبر 2023: مديريات أمن البحيرة وبورسعيد والغربية وبني سويف وجنوب سيناء، أسوان.

- يوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023: مديريات أمن كفر الشيخ والوادي الجديد والإسماعيلية والمنوفية والفيوم.

- يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023: مديريات أمن أسيوط والسويس والبحر الأحمر والأقصر.

- يوم الخميس 16 نوفمبر 2023: مديريات أمن سوهاج وقنا وشمال سيناء.