الإثنين 29 أبريل 2024 01:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

نائب وزير الإسكان يوجه بسرعة الانتهاء من محطة تنقية مياه الشرب بالعاشر من رمضان

اجتمع الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، مع رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وممثلي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة العاشر من رمضان ومقاول التنفيذ بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمتابعة موقف الانتهاء من المرحلة الأولى بطاقة 600 ألف م3/يوم، إضافة إلى تنفيذ المرحلة الثانية بمحطة تنقية مياه الشرب الجديدة بالعاشر من رمضان بطاقة 600 ألف م3/يوم، للوصول إلى طاقة إجمالية 1.2 مليون م3/يوم.

تحديات التنفيذ

و كشف رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، عن الموقف التنفيذي لأعمال المرحلة الثانية من المحطة، وما تم اتخاذه من إجراءات خلال الفترة السابقة، للتغلب على تحديات التنفيذ، والالتزام بالبرنامج الزمني للانتهاء من الأعمال بالتنسيق مع مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية، ومقاولي التنفيذ.

استعدادا لتشغيل المحطة

كما استعرض ممثلو جهاز مدينة العاشر من رمضان، موقف أعمال تشغيل المرحلة الأولى، وبعض الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الثانية، استعدادا لتشغيل المحطة بالطاقة الكلية لها.

ضمان التشغيل الجيد للمحطة

ووجة الدكتور سيد إسماعيل، بضرورة الانتهاء من جميع الأعمال المطلوبة للمرحلتين الأولى والثانية بالمحطة قبل نهاية مارس 2024، وضمان التشغيل الجيد للمحطة، والاستفادة من الاستثمارات التي تم ضخها لإنشاء المحطة.

تحقيق التكامل بين المرحلتين في التشغيل

كما وجه نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، بضرورة عقد اجتماع تنسيقي بين ممثلي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز مدينة العاشر من رمضان، ومقاول التشغيل بالمرحلة الأولى، للاستفادة من توصيات أعمال التشغيل الحالية، لتحقيق التكامل بين المرحلتين في التشغيل النهائي.

البرنامج الزمني للتنفيذ

كما أكد نائب وزير الإسكان على مقاول التنفيذ ضرورة الانتهاء من الأعمال بالمرحلة الثانية، وفقاً للبرنامج الزمني للتنفيذ.