الخميس 20 يونيو 2024 02:15 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

أسعار الذهب تتراجع عالمياً قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكي اليوم الخميس

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب عالمياً، اليوم الخميس، جراء ارتفاع الدولار قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكي، رغم أن المعدن الأصفر يتجه لتسجيل ثاني مكاسبه الشهرية على خلفية آمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريباً.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3% إلى 2,038.59 دولار للأوقية، الساعة 12:07 بتوقيت جرينتش، ومع ذلك، سجل المعدن الأصفر ارتفاعاً بنسبة 2.8% حتى الآن الشهر الجاري بعد ارتفاعه بنسبة 7.3% في أكتوبر.

بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.4% إلى 2,039.40 دولار.

وواصل مؤشر الدولار 'دي إكس واي' مكاسبه أمام منافسيه، ومع ذلك يعد المؤشر بصدد تسجيل أسوأ أداء شهري له في عام، ما يعزز جاذبية الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وقال مايكل هيوسن، كبير محللي السوق لدى 'سي إم سي ماركتس'، إن المخاطر الهبوطية على الذهب تتمثل الآن في بدء تباطؤ وتيرة تراجع التضخم وأن الرهانات على خفض الفائدة تراجعت مع ارتفاع التضخم.

ويتحول تركيز السوق إلى بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، اليوم الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش.

وألمح مسؤولو الفيدرالي، الأسبوع الجاري، إلى احتمالات خفض الفائدة في الأشهر المقبلة وتباطؤ النمو والتضخم، ما دفع عائدات السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات لأدنى مستوياتها في شهرين ونصف.

ويتوقع المتداولون بنسبة 80% خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في مايو، بحسب أداة 'فيدووتش' الصادرة عن 'سي إم إي'.

ويعزز تراجع أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يحمل فائدة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجع السعر الفوري للفضة بنسبة 0.1% إلى 25.04 دولار للأوقية، وبصدد تسجيل ثاني مكاسبه الشهرية. فيما ارتفع البلاتين بنسبة 0.5% إلى 936.13 دولار.