السبت 24 فبراير 2024 04:02 صـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

بروتوكول بين البنك الزراعي والتموين لتمويل مشروع ”ورشتي” لمنتجات الذهب

أعلن البنك الزراعى المصري توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التموين لتوفير التمويل اللازم لمشروع "ورشتي" لدعم ورش المشغولات الذهبية.

وبحسب بيان البنك، قام بتوقيع البروتوكول الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصري.

وقال المصيلحي إن الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبيةوالمحافظة على العمالة الفنية الماهرة بها.

وأوضح أن تلك الورش سوف تساهم في إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدي القريب، وسوف تساهم فى خلق فرص عمل للشباب ايضا، حيث المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة إنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجى لدعم وإمداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات بما يعيد مصر الى الصدارة كما كان قديماً.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى إن البنك سيساهم في تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر موضحا قيمة تمويل مشروع ورشتى سيكون مليون جنيه كبداية.

وأوضح أن نجاح المشروع سيساعد في زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام، حيث البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوى اللازمة.

وقال اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، إن هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول على التمويل ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجاري ورخصة مزاولة المهنة والصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة لتبدأ بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.

وقال المتحدث أحمد كمال الرسمى للوزارة معاون الوزير أن الوزير قد وجه بعقد الاجتماعات الخاصة بالمشروع من الاربعاء الجارى موضحا أن مشروع ورشتى سوف يساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على هذه الصناعة الهامة.

وأضاف أن توجيهات الوزير شملت تذليل جميع العقبات أمام المتقدمين للمشروع كما حدث فى مشروع جمعيتي، مضيفا أن الإدارة التنفيذية بوحدة إدارة المشروعات بوزارة التموين سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.