الأحد 25 فبراير 2024 12:44 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

إزالة عدد من مخالفات البناء فى حملة بالقاهرة الجديدة

إزالة مخالفات البناء
إزالة مخالفات البناء

واصل جهاز مدينة القاهرة الجديدة حملات إزالة مخالفات البناء بالمدينة.

وأكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على إزالة عدد من مخالفات البناء فى حملة للتصدى لجميع انواع المخلفات بالمدينة.

وأشار إلى إزالة أعمدة خرسانية حديثة فى قطعة 7 المجاورة التاسعة، كما تم إزالة بناء مخالف فى قطعة 27 قرنفل 10 بالتجمع الأول.

كما أعلنت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح عدد من المحال التجارية للبيع بالمزاد العلني بمدينة 15 مايو.

وتطرح الوزارة 7 محال تجارية وصيدلية بمساحات من 19 - 40 مترا مربعا، وتعقد جلسة المزاد يوم 15 يناير المقبل.

كما حددت أنظمة السداد وهى سداد مبلغ تأمين دخول المزاد (٢٥٠٠٠ ج) خمسة وعشرون ألف جنيه، لكل محل أو صيدلية في موعد غايته جلسة المزاد للاشتراك هذا بالإضافة إلى استكمال سداد نسبة ١٠٪ و۱٪ مصاريف إدارية و٠٫٥٪ لصالح مجلس الأمناء من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد وذلك فور رسو المزاد و٥% وديعة صيانة تسدد خلال شهر وقبل الاستلام.

والباقى ٩٠% يتم سداده بإحدى الطريقتين التاليتين:

- استكمال سداد القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد.


۲- سداد باقى القيمة البيعية على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة ثلاث سنوات من تاريخ رسو المزاد مضافا إليها عائد يعادل الفائدة المعلنة بالبنك المركزى المصرى وقت السداد بالإضافة إلى (٪٠.٥) مصاريف تحصيل و۲٪ طبقا لمنشور وزارة المالية.

على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة شهور من تاريخ رسو المزاد مع قيام العميل بتحرير شيكات آجلة بقيمة الأقساط والفوائد باسم جهاز مدينة بدر قبل الاستلام.

يمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة فى مواعيد العمل الاستلام هذا كما يخضع المزاد لأحكام القانون رقم (۱۸۲ ) لسنة ۲۰۱٨ قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.

تعقد وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدًا الأحد إجراء القرعة العلنية اليدوية لتخصيص قطع الأراضي السكنية الصغيرة ضمن برنامج مسكن، محور أراضي الإسكان الأكثر تميزًا والمتميزة بالطرح الثالث لبرنامج مسكن بمدن (القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – العبور – الشروق – الصالحية الجديدة – الفيوم الجديدة).

وسبق طرحها على الموقع الإلكتروني للهيئة خلال الفترة من 22/8/2023: 21/10/2023،.

وأشار المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، إلى أنه سيتم إجراء القرعة بين المتقدمين على الأراضي وجلسات القرعات العلنية ستعقد في تمام الساعة الـ12 ظهرًا في الأيام المحددة بمقر نادي الإعلاميين بمدينة حدائق أكتوبر.

وأوضح أنه على الراغبين في حضور القرعة العلنية التواجد بداية من الساعة 10 صباحًا في التاريخ المحدد، لإجراء عملية تسجيل الحضور، والحضور اختياري لمن يرغب، لافتًا إلى أنه سيتم غلق الأبواب في تمام الساعة 11.30 صباحًا للبدء في إجراء القرعة، وسيتم السماح بحضور القرعة العلنية للحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز، وسيتم استبعاد المخالفين لكراسة شروط الحجز، والذين لا تنطبق عليهم الضوابط للدخول في هذه القرعة.

 

موضوعات متعلقة