السبت 24 فبراير 2024 05:24 صـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

غياب المصري محمد صلاح و الياباني واتارو إندو عن ليفربول فى مباريات العام القادم

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية غياب النجم المصري"محمد صلاح" عن ليفربول فى عدة مباريات، وواتارو إندو، وذلك لمشاركتهما فى منتخبي مصر

واليابان فى بطولتي كأس أمم أفريقيا وأمم آسيا 2023.

ونشرت صحيفة "ليفربول إيكو"، أن الفرعون المصري"صلاح"، و الياباني "واتارو إندو" سيغيبان عن ليفربول فى 7 مباريات، خلال مشاركتهم فى كأس أمم أفريقيا 2023، وكأس أمم آسيا 2023 والوصول للمباراة النهائية بالبطولتين مع منتخبى بلادهما.

ومن المقرر أن يخوض الثنائي محمد صلاح وواتارو إندو مباراة ليفربول ونيوكاسل يونايتد المقرر لها غدًا الاثنين، في الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي، قبل السفر للإنضمام إلي معسكري منتخب مصر واليابان إستعدادًا لأمم أفريقيا 2023 وأمم أسيا 2023.

و من المؤكد أنضمام نجم مصر وهداف ليفربول "محمد صلاح"، إلى معسكر الفراعنة الخميس المقبل، استعدادًا لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار بدءًا من 13 يناير حتى 11 فبرير من العام المقبل.

وأضافت الصحيفة، أن ليفربول سيفتقد محمد صلاح فى 7 مباريات مهمة، على رأسها قمة أرسنال فى دور الـ 64 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي والمقرر لها 7 يناير المقبل، في حالة التقدم بأمم أفريقيا مع الفراعنة والوصول للمباراة النهائية، ونفس الأمر فيما يخص النجم واتارو إندو.

وقال الصحيفة بعد بلوغ "صلاح"، و"واتارو إندو" المباراة النهائية لأمم أفريقيا وأمم آسيا، سيأمل ليفربول أن يستعيد الثنائي لمباراة برينتفورد يوم 17 فبراير بالجولة الـ 25 من الدوري الإنجليزي، أي بعد شهرين من الآن.

وأنهت الصحيفة تقريرها، بأنه في حالة خروج كل من محمد صلاح وواتارو إندو من دور المجموعات بأمم أفريقيا وأمم أسيا، لن يعودان قبل شهر فبراير.

وسيقود محمد صلاح منتخب مصر في المجموعة الثانية أمام كل من موزمبيق (14 يناير) وغانا (18 يناير) ودولة الرأس الأخضر (22 يناير)، في دور المجموعات بأمم أفريقيا، وستنطلق الأدوار الإقصائية يوم 2 فبراير وستقام المباراة النهائية يوم 11 من ذات الشهر.

فيما سيلعب واتارو إندو مع منتخب اليابان في المجموعة الرابعة بكأس أمم أسيا 2023، مع كل من اليابان (14 يناير)، العراق (19 يناير)، إندونيسيا (24 يناير)، وستنطلق الأدوار الإقصائية للبطولة في 28 يناير، وتلعب المباراة النهائية 10 فبراير.