الجمعة 23 فبراير 2024 09:32 صـ 13 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

نجم المار الأحمر: موديست لا يصلح للأحمر ويجب رحيله

موديست
موديست

الأهلى، قال محمد عبد الجليل نجم النادي الأهلي والزمالك السابق إن اللاعب الفرنسي أنتوني موديست مهاجم المارد الأحمر لايصلح للعب للقلعة الحمراء ويجب رحيله على الفور.

محمد عبد الجليل لاعب الأهلى والزمالك السابق

وأكد عبد الجليل في تصريحات لفيتو أن القول باستمرار موديست مع الأهلى بعد أحرزه هدفه في مرمى فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري لا يصح فاللاعب الفرنسي حصل على فرصة كبيرة في الشهور الماضية ولم يقدم المستوى المنتظر.

وواصل عبد الجليل تصريحاته قائلًا: “موديست كان يستطيع قيادة هجوم الأهلى منذ أربع سنوات على الأقل فكأن وقتها في حالة فنية وبدنية مميزة”.

واختتم عبد الجليل تصريحاته قائلًا: “لايوجد مهاجم مصرى بإمكانه قيادته هجوم الأهلى فالحل الأفضل التعاقد مع مهاجم أجنبى مميز لحل الأزمة الهجومية داخل القلعة الحمراء”.

وحسمت إدارة النادي الأهلي مستقبل الفرنسي موديست مهاجم الأهلي بشأن استمراره من عدمه مع الفريق.

وقال مصدر داخل الأهلي إن موديست مستمر في صفوف الأهلي لنهاية الموسم بعد اتفاق مارسيل كولر المدير الفني للفريق مع لجنة التخطيط للكرة بالأهلي ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي خلال الجلسة التي جمعت الجميع بالأمس داخل القلعة الحمراء.

ومن ناحية أخرى يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى التدريبات يوم 11 يناير الجاري وذلك بعد انتهاء فترة الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة 10 أيام بعد الحصول على لقب كأس السوبر المصري على حساب فريق فيوتشر في المباراة النهائية التي أقيمت في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى التدريبات يوم 11 يناير الجاري لبدء الاستعداد لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

موعد مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري أحد أيام 17 أو 18 فبراير المقبل بالجزائر.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

وتذاع مباراة الأهلى وشباب بلوزداد الجزائري على شبكة قنوات قناة bein sport القطرية التى تمتلك حق إذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكان من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره شباب بلوزداد، يوم الثلاثاء، الموافق 19 ديسمبر الماضى، في الجزائر، ولكن تم تأجيل المباراة بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

الأهلي يتعادل أمام شباب بلوزداد

وكان الأهلي قد تعادل سلبيا أمام شباب بلوزداد سلبيا في المباراة التي أقيمت علي ستاد برج العرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب المجموعة الرابعة

1- الأهلى: 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

المواجهة الأولى كانت في دوري أبطال إفريقيا عام 1976، بالدور ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر وخسر الأهلى فى لقاء الذهاب وفاز فى لقاء الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دورى أبطال إفريقيا عام 1981 اعتذر الأهلى عن عدم استكمال البطولة، ومواجهة شبيبة القبائل؛ بسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد حينها الفريق الجزائرى لنهائى دورى أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت فى دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية العاصمة، حيث خسر الأهلي ذهابا وخسر إيابا.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر فى الذهاب، ثم الإياب بركلات الجزاء.

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة فى دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأحمر ذهابا وتعادل فى الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل، وفاز الأهلى فى القاهرة، وتعادل فى الجزائر.

وواجه الأهلي شبيبة القبائل مجددًا فى دور المجموعات نسخة 2010، وخسر الأهلى فى الجزائر، وتعادل فى الإياب.

وفى عام 2011، بدور المجموعات، التقى الأهلى مع نظيره مولودية العاصمة، وفاز الأهلي ذهابا وتعادل فى الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015 خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بمد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا نسخة 2018، فاز الأهلى على وفاق سطيف فى الذهاب، وخسر فى الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وتعادل ذهابا، وفاز إيابا.

وتقابل الأهلى مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022 حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في لقاء الإياب بالجزائر.

والتقى الأهلى أمام أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي عام 2023 وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وتعادل الأهلى مع فريق وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.