الجمعة 1 مارس 2024 02:27 صـ 20 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

الأغلى بـ 400 جنيه.. ننشر أسعار الشيشة وكمالياتها في الأسواق

أسعار الشيشة في الأسواق
أسعار الشيشة في الأسواق

أسعار الشيشة في الأسواق، على الرغم من أنها تندرج تحت العادات السيئة المضرة للصحة، إلا أن تدخين الشيشة له عشاقه في مصر، الذين تمتلئ بهم المقاهي الشعبية والحديثة، فضلًا عن المواطنين الذين يفضلون اقتناء شيشة خاصة بهم في المنزل «في حال سمحت لهم أزواجهن بذلك».

اقتناء الشيشة في المنزل الحل مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا

وأصبح اقتناء شيشة في المنزل الحل الأفضل لعدد من المواطنين المدخنين، مع تزايد المخاوف من الإصابة بفيروس كورونا، إضافة إلى الإجراءات الحكومية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا التي كان منها منع الشيشة في المقاهي.

جولة لرصد أسعار الشيشة وكمالياتها في الأسواق

لعشاق الشيشة والراغبين في إقتناء شيشة منزلية خاصة مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء، إسكان نيوز تقدم هذا التقرير؛ الذي تستعرض فيه أسعار الشيشة ومواصفاتها، وأسعار كمالياتها وتشمل الحجر، اللاي، القالب، المصفى، الطربوش؛ وإلى التفاصيل:

الشيشة مزاج المصريين ومصدر الانبساط متوفرة بأسعار تلائم الجميع

يقول مسئول مبيعات إحدى محلات بيع الشيشة وكمالياتها في منطقة وسط القاهرة، إن هناك أشكال متعددة للشيشة، بخامات متنوعة تلائم الإمكانيات المادية لجميع المصريين، مضيفًا: «الشيشة مزاج المصريين ومصدر الانبساط متوفرة بأسعار تلائم الجميع، مستحيل يدخل مواطن يشتري شيشة وميلاقيش اللي يناسب فلوسه، بالرغم من ارتفاع الأسعار المتوالية إلا أن سعر الشيشة في متناول يد كل زبون».

الشيشة صناعة محلية تامة 100% مصري

وأوضح أن الشيشة صناعة محلية تامة 100%، إذ تصنع قوالب الشيشة في مصر، سواء المصنوعة من النحاس المطلي، أو النيكل المطلي، أو الاستانلس ستيل، وأيضًا شيشة الصدف، وحتى النقوش على جسم قالب الشيشة صناعة يدوية مصرية.

وأشار إلى أن الشيشة وكمالياتها تتكون من القلب، ووعاء الماء، والحجر، واللاي أو الخرطوم، والطربوش، والماشة، والطاسة أو المصفى، مضيفًا أن هناك أشكال وأحجام متعددة من الشيشة.

400 جنيه أغلى أسعار الشيشة في الأسواق

وعن أسعار الشيشة في الأسواق، قال إن أسعار الشيشة تبدأ من الشيش المصنوعة من الاستانلس ستيل وسعرها 50 جنيهًا، أما أغلى شيشة بسعر 400 جنيه.

أسعار وعاء الشيشة الزجاجي في الأسواق

وعن أسعار وعاء الشيشة الزجاجي في الأسواق، أوضح أنه زجاجة يوضح فيها الماء ويتم تركيب القلب عليها، وتبدأ أسعار زجاجة الشيشة من 13 جنيهًا إلى 45 جنيهًا.

3 جنيهات سعر حجر الشيشة في الأسواق

أما أسعار حجر الشيشة في الأسواق، فأوضح أنه يوجد أنواع من حجر الشيشة لكل منه استخدام، إذ يوجد حجر ملائم لتدخين المعسل الفواكه، ويوجد حجر يلائم تدخين المعسل القص والسلوم، وهناك حجر تركي، وهذه الأنواع تباع بسعر 3 جنيهات للحجر.

سعر الحجر الحراري يصل لـ 25 جنيهًا وهو أحدث كماليات الشيشة

وأضاف أن أحدث كماليات الشيشة تصنيعًا، كانت تصنيع الحجر الزجاج الحراري الذي يصل سعره إلى 25 جنيهًا، أما باقي أنواع الحجر تعد تراثية الصنع.

أسعار مصفى أو طاسة الشيشة في الأسواق

وعن أسعار مصفى أو طاسة الشيشة في الأسواق، أوضح أن سعر المصفى أو الطاسة يصل لـ 18 جنيهًا، وهي عبارة عن قطعة دائرية توضع أسفل الحجر حيث يتم وضع الفحم عليها قبل استخدامه أو الماشة.

أسعار لي الشيشة في الأسواق

وأضاف أن هناك كماليات أخرى للشيشة منها الطربوش الذي تختلف أسعاره حسب الخامة المصنوع منها والحجم، وأيضًا الماشية التي تستخدم في حمل الفحم و«رص الحجر»، وأخيرًا « لي الشيشة » أو الخرطوم ويصل سعر لي الشيشة سحب نحو 35 جنيهًا.

الشيشة الأكثر إقبالًا بالشراء واستخدامًا المقاهي

وأوضح أن أصحاب المقاهي يفضلون شراء الشيشة الأطول عمرًا في الاستخدام، وأيضًا ذات التصميم الجذاب والتراثي، لذلك فإن أكثر الشيش إقبالًا واختيارًا للشراء من قبل أصحا المقاهي هي الشيشة النحاس، يليها شيشة استانلس ستيل التي يصل سعر القلب فيها إلى 210 جنيهات.