الأحد 25 فبراير 2024 01:18 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

عاجل: عشرات الشهداء بين 14 طفل في قصف اسرائيلي على خانيونس جنوب غزة ”فيديو مروع”

لقطات من الفيديو
لقطات من الفيديو

استشهد أكثر من 63 شهيدا بينهم 14 طفلا في غارات إسرائيلية وقصف مدفعي على مناطق بخان يونس جنوبي قطاع غزة، قبل قليل، حسبما أفاد مراسل قناة الجزيرة.

وفي مدينة خانيونس نفسها، استشهد في وقت سابق من فجر اليوم 50 مدنيا فلسطينيا بينهم 12 طفل آخرين، في حين استشهد اليلة الماضي، 20 فلسطينيا في قصف اسرائيلي على الفالوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما استشهد 40 فلسطينيا منذ مساء السبت في قصف إسرائيلي استهدف مدن ومخيمات وسط قطاع غزة وجنوبه، في حين قال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة إن هناك أكثر من 8 آلاف مفقود في القطاع.

وذكرت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في قطاع غزة خلال 24 ساعة أسفرت عن استشهاد 113 وإصابة 250.

ومع دخول اليوم الـ93 للعدوان الإسرائيلي على غزة، يواصل الاحتلال قصفه على القطاع وسط معارك شديدة مع المقاومة الفلسطينية التي تمكنت من تكبيده خسائر جديدة في الجنود والعتاد، كان أبرزها مقتل نائب قائد لواء التدريب في لواء الناحال إلى جانب عدد كبير من الجنود.

وإلى جانب القطاع، استمر جيش الاحتلال في اقتحاماته اليومية لبلدات ومدن الضفة الغربية، كان أبرزها اقتحامه مدينة جنين حيث اندلعت اشتباكات عنيفة مع المقاومين الفلسطينيين.

على الصعيد الإسرائيلي، تحدث 169 قائدا عسكريا إسرائيليا عن حرب داخل الحكومة ضد رئيس الأركان بعد فتحه تحقيقا في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، في الأثناء خرجت مظاهرات في القدس وتل أبيب تطالب باستقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو واستعادة الأسرى المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).