الجمعة 1 مارس 2024 02:29 صـ 20 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف على علامات الاهتمام غير الصحي في العلاقات العاطفية

شريك الحياة
شريك الحياة

لا شيء أجمل من الحصول على اهتمام شريك الحياة، في أي مرحلة من مراحل العلاقة، ولكن في بعض الأحيان يكون الاهتمام أكثر من اللازم ويتخطى مراحل الاهتمام الصحي والطبيعي. وفي التقرير التالي من موقع "brightside" نستعرض 7 علامات تدل على أن شريك حياتك مفرط في الحماية والاهتمام، وكيفية التعامل مع هذا السلوك.

التعبير عن الحب في وقت مبكر

واحدة من العلامات المبكرة للاهتمام المفرط وغير الصحي أن يعترف بحبه في وقت مبكر جداً ولا ينتظر أن يعرف إلى أين ستتجه العلاقة، ويخبر الشخص الذي يحبه بأنه يجعل حياته أفضل ويحاول أن يضغط عليه ليدفعه للموافقة .

الشعور بالغيرة والاستجواب عن كل شيء

الشخص المتملك غير آمن و يشعر بأن جميع رجال العالم معجبون بكِ و يكون مقتنع أنك لا يجب عليكِ التحدث أو الوجود مع أحد غيره، لذلك يستجوبك عن كل شيء، وإذا كنتِ تتحدثين عن شخص كان في حياتك سابقاً يغضب منك ويخلق مشكلة كبيرة.

محاولة عزلك عن أصدقائك

لا يريد الشخص المتملك أن تقضي وقتك مع أصدقائك ويشعر بأنه محور حياتك، ويريد أن تقضي كل الوقت معه.

يلومك على مشاعره وأفعاله السلبية

يقوم بتعليق أفعاله السلبية عليكِ، وعندما يتشاجر معِك يغضب بسهولة ويقول أنك سبب غضبه، ويقوم بتحريف الأشياء ببراعة.

فحص هاتفك وموقعك في جميع الأوقات

يريد أن يعرف طوال الوقت الأشخاص الموجودين معك والأماكن التي تذهبين إليها، وقد يصل به الأمر إلى تنزيل تطبيق تتبع على هاتفك ليعرف مكانك في جميع الأوقات.

يتابعك في كل مكان بدعوى أنه خائف عليك

يشعر أنك في خطر إذا كنتِ بعيده عنه، لذلك يريد أن يبقى معك في كل الأوقات، ويرغب في الذهاب معك في مواعيدك الطبية، وقد يشعر بالغضب عند عدم ردك على الهاتف على الفور.

لديه توقعات غير معقولة منك

كل الأشياء التي تدل على التملك التي ذكرناها سابقاً يتوقع منك أن تفعليها من نفسك، لذلك يجب عليكي أن تضعي في اعتبارك أنك لست موجودة لملئ فراغ شريك حياتك، بل أنك تفعلي ذلك لتجعليه يشعر بالسعادة.

ما يجب عليك أن تفعليه لدفع ذلك الضرر عنك؟

 

حدود واضحة

 

بمجرد فهم سلوك شريك حياتك، يمكنك إجراء محادثة صادقة ووضع القواعد الخاصة بك. أنت على استعداد لتقديم بعض التنازلات، ولكن ليس على حساب سعادتك. على سبيل المثال، ليس من العدل أن يطلب منك شريك حياتك الابتعاد عن أصدقائك. عليك أن تخبره أنه سيحتاج أيضًا إلى تقديم تنازلات وقبول بعض الأشياء التي تريدي الاستمرار في القيام بها.

 

ادخليه دائرة أصدقائك

 

إذا كان شريك حياتك يشعر بالغيرة من أصدقائك من الجنس الآخر وبقية أصدقائك، فيمكنك محاولة إدخاله دائرة أصدقائك ليرى أن الجميع يحترمونك كثيرًا ولا أحد يغازلك. سيظهر ذلك له أيضًا أنه ليس لديك ما تخفيه وأن أصدقائك هم أيضًا أصدقاء له إذا أراد التقرب منهم.