الجمعة 1 مارس 2024 03:00 صـ 20 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

نقل 16 مصابا فلسطينيا للعلاج في المستشفيات المصرية عبر معبر رفح البري

سيارات الإسعاف
سيارات الإسعاف

استقبلت المستشفيات المصرية اليوم الأربعاء 16 مصابا فلسطينيا للعلاج في المستشفيات المصرية بعد عبورهم معبر رفح البري.

وأعلن مصدر طبي بمديرية الصحة بشمال سيناء أن المستشفيات استقبلت 16 مصابا فلسطينيا مصابين بإصابات متنوعة و21 مرافق حيث يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم واستقبلت مستشفى العريش ومستشفى وبئر العبد ومعهد ناصر ومستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية ومجمع طبي السويس ومستشفى المصابين الفلسطينيين لتقديم العلاج اللازم لهم.

كان اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد على الاهتمام الكبير الذي توليه المحافظة بجميع أجهزتها ومؤسساتها بالأشقاء الفلسطينيين المتواجدين بالمحافظة سواء المرضى أو المصابين أو المرافقين أو العالقين، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد المحافظ علي أن المستشفيات المصرية استقبلت عدد 1001 جريح ومصاب فلسطيني من معبر رفح البري، منذ بداية الأحداث التي شهدتها غزة.

أضاف المحافظ أن المحافظة وفرت مكان في حي السبيل في مدينة العريش لإقامة العالقين والمرافقين للفلسطينيين، حيث تم تخصيص 3 عمارات سكنية مجهزة للإقامة بها، وتوفير وسيلة مواصلات لهم، بجانب تخصيص نادي اتحاد سيناء الرياضي كمكان للاستشفاء بعد الخروج من المستشفيات، بطاقة 140 سرير منها 101 سرير مشغول.

أشار المحافظ إلي قيام الهلال الأحمر المصري بإقامة عيادتين طبيتين لصالح الأشقاء الفلسطينيين في حي السبيل وفي نادي اتحاد سيناء، بجانب توفير الاقامة والاعاشة الكاملة لهم خلال فترة إقامتهم بالسبيل ونادي الاستشفاء، وتوفير الوجبات الثلاث لهم، مشددا بتنوع الوجبات اليومية المقدمة لهم.

لفت المحافظ إلي أن إجمالي عدد الأماكن المتاحة التي تستوعب المصابين والمرافقين الفلسطينيين في مدينة العريش تستوعب 548 فردا، موجها بتوفير أماكن أخري لاستيعاب أعداد أكبر خلال الفترة المقبلة تحسبا لخروج عدد من المصابين من المستشفيات في مختلف المحافظات بعد انتهاء فترة العلاج والعودة إلي العريش.

وجه المحافظ رئيسي مركزي الشيخ زويد وبئر العبد بإنشاء كيانات من المدينتين لتوفير أماكن لإقامة الفلسطينيين وتجهيزها وتأثيثها بالتنسيق مع الشباب والرياضة والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن إنشاء مطابخ في كل مدينة لتوفير الوجبات الثلاث للفلسطينيين.

أعلن المحافظ عن صرف مبلغ 2 مليون جنيه من المبلغ الذي صدقت عليه وزيرة التضامن الاجتماعي لصالح إقامة العالقين والمرافقين الفلسطينيين بالعريش والذي يبلغ 12 مليون جنيه.

بدورهم استعرض مديري الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني الدور الذي يقومون به لخدمة الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين في محافظه شمال سيناء، والخدمات المقدمة لهم.