الجمعة 23 فبراير 2024 08:20 صـ 13 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

أبرز خطوات وزارة الاتصالات في التطوير المؤسسي ودعم القدرات الرقمية للموظفين

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدور كبير في دعم التطوير المؤسسي وبناء القدرات الرقمية للموظفين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز ما تقوم به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الشأن كالتالي:

بناء القدرات الرقمية للعاملين

- بناء القدرات الرقمية لـ 63594 من العاملين والقيادات بالوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية الجديدة على المعارف والثقافة والسلوكيات والمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة بيئة العمل بالعاصمة الإدارية الجديدة ليصل إجمالي عدد المتدربين إلى 77584 متدربا.

- بناء القدرات الرقمية لـ 17813 من العاملين والقيادات بالمحافظات والدواوين والجهات التابعة على المعارف والثقافة والسلوكيات والمهارات الرقمية اللازمة ليصل إجمالي عدد المتدربين إلى 26400 متدرب.

- تنفيذ خطة متكاملة لتقديم الدعم الفنى للعاملين والقيادات بوحدات نظم المعلومات والتحول الرقمى، وتنمية القدرات الرقمية العامة والتخصصية لعدد 7572 من العاملين فى الوزارات والجهات المنتقلة للعاصمة الإدارية ليصل الإجمالى إلى 9579 متدربا، وعدد 616 من العاملين بالمحافظات والدواوين والجهات التابعة ليصل الإجمالى إلى 2198 متدربا.

- دعم التطوير المؤسسي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات مصر من خلال تنفيذ برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لعدد 1161 متدربا ليصل الإجمالي إلى 3372 من العاملين بالمنظومة.

- قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعم التطوير المؤسسى لمنظومة فرض وإنفاذ القانون من خلال تنفيذ برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية لأكثر من 8300 متدرب ليصل الإجمالى إلى 13493 من الجهات المسئولة عن تحقيق العدالة الناجزة وإنفاذ القانون ومنها؛ وزارة الداخلية والنيابة العامة، والمحاكم على اختلاف درجاتها، بما يساهم فى تقديم خدمات التقاضي بأسرع وقت وبأقل جهد.

دعم الشمول المالي

- تعزيز الوعي الرقمي وتنمية القدرات الرقمية للمواطنين حيث قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم الشمول الرقمي والمالى لأكثر من 67 ألف مواطن ليصل الإجمالى إلى أكثر من 104 ألف مواطنًا ضمن مبادرات التطوير المؤسسي الرقمي بمحافظات مصر.