الأحد 25 فبراير 2024 02:40 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف على سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين للمستهلك

سعر كرتونة البيض اليوم
سعر كرتونة البيض اليوم

سعر كرتونة البيض اليوم الإثنين الموافق 15-1-2024، شهدت استقرارًا وذلك وفقًا لسعر المستهلك.

وبشكل يومي يبحث العديد من المواطنين في مصر، عبر محرك البحث العالمي جوجل»، عن أسعار البيض اليوم الأحد 14-1-2024، باعتبارها من اهم السلع الغذاية للمواطنين، إذ شهدت استقرارًا في السوق المحلي ومنافذ البيع الحكومية، وذلك وفقًا لسعر المستهلك لمعرفة سعر كرتونة البيض وصلت لكام.

وما تزال شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، ترصد وتتابع سعر البيض في السوق المحلية وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة التي وضعتها لدفع قطاع الثروة الداجنة للأمام والتي من بينها تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، حيث تم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجني.

وتتضمن خطة تنفيذ المشروعات أيضًا مراحل التفريخ والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات والزراعات التكاملية.

وخلال السطور التالية، ترصد "اسكان نيوز" ، كل ما هو جديد عن سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك، جاءت الأسعار على النحو التالي، وفقًا لما نشرته أسواق للمعلومات:

سعر كرتونة البيض اليوم للمستهلك

سجلت سعر كرتونة البيض اليوم استقرارًا للمستهلك، بين 136 جنيهًا لطبق البيض الأبيض، ونحو 140 جنيه للبلدي.

سعر البيض الأبيض للمستهلك

سجل سعر البيض الأبيض لدى المستهلك اليوم استقرارًا ليصل لنحو 136 جنيهًا للطبق (تختلف الأسعار على حسب المنطقة السكنية).

سعر البيض الأحمر للمستهلك

كما شهد سعر طبق البيض الأحمر، لدى المستهلك استقرارًا وصل لـ138 جنيهًا (وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية).

أسعار البيض البلدي للمستهلك

و سجلت أسعار البيض البلدي لدى المستهلك اليوم استقرارًا لنحو 145 جنيهًا للطبق، (وتختلف الأسعار حسب المنطقة السكنية).

ووفقًا لتصريحات السيد القصير وزير الزراعة، السابقة فإنه يتم طرح كميات كبيرة من الدواجن والبيض في المنافذ الحكومية التابعة لوزارتي الزراعة والتموين بأسعار مناسبة بالتعاون مع إدارة اتحاد الدواجن، وذلك لتقليل الحلقات الوسيطة بين المستهلك والمنتج وكذلك ضبط الأسعار والقضاء على جشع التجار.

كما تستمر الحكومة سعيها الدائم نحو زيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملى بالعزب بمحافظة الفيوم.

وتستهدف الدولة المصرية في خطتها الإستراتيجية الطرق السليمة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة من خلال التعرف على كيفية استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.