السبت 24 فبراير 2024 05:53 صـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

موعد مباراة الجزائر ضد بوركينا فاسو في كأس الأمم الإفريقية

مباراة الجزائر وأنجولا
مباراة الجزائر وأنجولا

تصدر مواعيد مباريات منتخب الجزائر المقبلة، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2024 والقنوات الناقلة، ومعرفة فرصة تأهل محاربو الصحراء للدور التالي وترتيب الفريق في مجموعته القارية، كافة محركات البحث على "جوجل" خلال الساعات الماضية.

موعد مباراة الجزائر ضد بوركينا فاسو

ومن المقرر أن يواجه منتخب الجزائر نظيره بوركينا فاسو، في الرابعة عصر السبت المقبل، على ملعب السلام، في إطار مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية "كان 2024".

تشكيل منتخب الجزائر

في حراسة المرمى: أنتوني ماندريا.

خط الدفاع: رامي بن سبعيني - عيسى ماندي - يوسف عطال - ريان آيت نوري.

خط الوسط: نبيل بن طالب - فارس شعيبي - إسماعيل بن ناصر.

خط الهجوم: رياض محرز - يوسف بلايلي - بغداد بونجاح.

ترتيب منتخب الجزائر في دور المجموعات

يحتل محاربو الصحراء المركز الثالث من المجموعة الرابعة برصيد نقطة وحيدة، خلف بوركينا فاسو المتصدر برصيد 3 نقاط، يلي منتخب أنجولا ثانيا نقطة وحيدة أيضا، وأخيرا موريتانيا بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع.

واستهل منتخب الجزائر حامل لقب نسخة 2019، التي أقيمت في مصر، مشواره خلال منافسات مجموعات أمم إفريقيا 2024، بالتعادل الإيجابي مع منتخب أنجولا بهدف لكلاهما.

فرص تأهل منتخب الجزائر للدور التالي

يمتلك منتخب الجزائر ثلاث فرصة للتأهل للدور التالي من منافسات "كان 2024"، المقامة حاليا بـ"كوت ديفوار".

السيناريو الأول.. الفوز في المواجهتين المقبلتين أمام كلا من بوركينا فاسو السبت القادم الموافق 20 يناير الجاري، ثم منتخب موريتانيا الثلاثاء الموافق 23 من الشهر ذاته، في تمام العاشرة مساء.

السيناريو الثاني.. الفوز في مباراة من المباراتين والتعادل في الأخرى، مع انتظار تعثر بوركينا فاسو المتصدر أو أنجولا الوصيف.

السيناريو الثالث.. الفوز في مباراة والهزيمة في الأخرى، من أجل بلوغ الدور التالي، في هذه الحالة يصبح رصيد محاربو الصحراء 4 نقاط، ينافس به ضمن "أفضل ثوالث" من المجموعات الـ6.