الأحد 25 فبراير 2024 02:16 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

حقيقة تجول تمساح ضخم في شوارع ليبيا.. إليك القصة كاملة

حقيقة تجول تمساح ضخم في شوارع ليبيا
حقيقة تجول تمساح ضخم في شوارع ليبيا

في واقعة غريبة من نوعها، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في ليبيا، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يظهر فيه تمساح يتجول وسط الشوارع.

وقال مروجو مقطع الفيديو المتداول، إن التمساح يجوب في شوارع العاصمة الليبية طرابلس.

وخلال السطور التالية يوضح ' اسكان نيوز'، حقيقة تجول تمساح ضخم في شوارع ليبيا، إليك القصة كاملة.

 

حقيقة تجول تمساح ضخم في شوارع ليبيا

 

لكن بالبحث، تبين أن مقطع الفيديو جرى تصويره في نوفمبر من العام الماضي، في أحد شوارع مدينة القطيف السعودية، بحسب إشارة وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان مقطع الفيديو أثار حالة كبيرة الرعب في مدينة القطيف، وقالت حينها بلدية محافظة القطيف إنها سيطرت على التمساح الذي شوهد على طريق 'الدمام – الجبيل' السريع، وعلقت قائلة: 'تم اتخاذ الإجراءات بالتنسيق مع شرطة المحافظة والسيطرة على التمساح، إضافة لتمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود حيوانات أخرى شاردة'، وأشارت إلى إغلاق الحديقة التي خرج منها احترازيا.

حقيقة تجول تمساح ضخم في شوارع ليبيا

وجاء رد البلدية بعد تداول مقطع فيديو للتمساح الذي وجد في الطريق تحت جسر قريب من موقع حديقة الحيوان، وذكر سائقون شاهدوا التمساح أنه ظل في الطريق يتخبط يمينًا ويسارًا قبل أن تسيطر الجهات المعنية عليه.

و تلقت فرق الإنقاذ،بحسب شهود عيان، بلاغًا من أحد المواطنين يفيد بوجود تمساح بالقرب من مدينة عنك بمحافظة القطيف، يبلغ طوله نحو 3 أمتار، وتم نقله إلى مركز متخصص لإعادة تأهيله وإعادته إلى موطنه الطبيعي.

يذكر أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، وتصل عقوبة اقتناء وتربية الحيوانات الفطرية المفترسة إلى عشر سنوات سجنًا، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال.