الأحد 25 فبراير 2024 01:28 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

وسط تحركات مرتقبة.. هل ترتفع أسعار البنزين في مصر قريبًا؟

أسعار البنزين في مصر
أسعار البنزين في مصر

شهدت اليوم الأحد 21 يناير 2024، استقرارًا في كافة محافظات الدولة، عند الأسعار المعلنة في آخر اجتماع لـ لجنة تسعير المواد البترولية.

وتردد أنباء حول اقتراب ارتفاع سعر البينزين في مصر، وسط توقعات من الخبراء والمحللين بشأن نتيجة اجتماع اللجنة المقبل، لا سيما في ظل تواجد صندوق النقد الدولي في مصر وإجرائه مناقشات مع الحكومة بشأن عدد من الملفات ومن ضمنهم دعم الطاقة.

أسعار البنزين في مصر

وتترقب الأسواق المحلية، قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التابعة للحكومة، التي تقوم بالنظر في أسعار البنزين والسولار بشكل ربع سنوي، بعدما قررت اللجنة في نوفمبر الماضي تثبيت سعر السولار ورفع أسعار البنزين، ليصل سعر لتر بنزين 80 إلى 10 جنيهات، تزامنًا مع ارتفاع تكلفة الدعم، ونقص العملة الصعبة داخل البلاد.

منذ بداية العام الجاري 2024، يتوقع الكثيرين، أن هناك زيادة في أسعار البنزين قريبًا وبالعديد من المنتجات والخدمات، وكانت بدايتها مع إعلان رفع أسعار تذاكر المترو في 1 يناير الجاري، تلتها زيادة أسعار القطارات والكهرباء وأسعار باقات الإنترنت الأرضي، فضلًا عن قرار العديد من شركات الأغذية برفع أسعار منتجاتها -ومنها شركات أعلنت رفع أسعار منتجاتها لأكثر من مرة خلال أقل من شهر-تساءل العديد من المواطنين حول مصير أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الفترة المقبلة.

هل ترتفع أسعار البنزين خلال اأيام؟

وذكرت بعض الخبراء احتمالية ارتفاع أسعار البنزين في مصر خلال الفترة المقبلة، في حالة تفاقم الأزمات العالمية وارتفاع السعر العالمي لخام برنت مع تراجع الإنتاج، ومن المحتمل أن يشهد سعر السولار زيادة طفيفة، وذلك في حالة تفاقم الصراعات والحروب مثل الحرب الروسية الأوكرانية واشتداد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى التوصية، قررت تعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة الثامنة صباح يوم 03 / 11 / 2023 لتصبح كالآتى:

أسعار البنزين في مصر

- 10 جنيه للتر البنزين 80.

- 11.50 جنيه للتر البنزين 92.

- 12.50 جنيه للتر البنزين 95