الإثنين 29 أبريل 2024 04:26 صـ 20 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

كيفية عمل الباديكير في المنزل.. وفري فلوسك

الباديكير
الباديكير

تنفق الكثيرات من السيدات أموالًا طائلة في صالونات التجميل لعمل الباديكير للحصول على شكل مميز وجميل، حيث إن شكل اليدين والقدمين أكثر ما يُبرز جمال المرأة، ويمكنك توفير المال وعمل الباديكير في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وجميع الأدوات والمكونات المستخدمة متوفرة في منزلك، كما أن عمل الباديكير في المنزل يضمن لك حمايتك من العدوى البكتيرية المنتشرة في كثير من صالونات التجميل.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية عمل الباديكير في المنزل، من أجل توفير المال.

 

كيفية عمل الباديكير في المنزل

 

إزالة طلاء الأظافر

يفضل استخدام مزيل طلاء خالي من الأسيتون، حتى لا يؤثر بشكل سلبي على صحة الأظافر، حيث يتسبب في ترقيق سمك الأظافر والتعرض لفطريات الأظافر وضعفها وتكسريها أيضًا.

نقع القدمين

قبل البدء في وضع أي شيء لابد من ضرورة وضع القدمين لمدة 15 دقيقة في ماء دافئ، إذ يعمل نقع القدمين على فك القشور الجافة، وتليين الطبقات السميكة المتشققة، ما يسهل عملية التخلص منها بواسطة فرشاة القدم التي تستعمليها.

استخدام حجر القدم

بعد إتمام عملية النقع عليك فورًا التخلص من كل طبقات الجلد الميتة، عن طريق أو المبرد، ولكن احترسي من التوغل لطبقات الجلد الصحية، إذ لن يؤدي حدوث إ استخدام حجر القدم،صابة إلى النزيف فقط، بل سينتج عن ذلك التعرض لخطر العدوى.

الباديكير

تقليم الأظافر

قومي بتقليم الأظافر وجعلها نظيفة وانزعي الجلد الزائد منها بواسطة القصافة، بعد عملية التخلص من طبقات الجلد الميت، ولكن بحذر حتى لا تتعرض للإصابة بالعدوى في بيت الظافر وقد يدعو للعمليات الجراحية، ثم استعملي المبرد الخاص بالأظافر لتدوير زواياهم.

استعمال شمع البارافين

يساعد شمع البارافين على الشعور بنعومة القدمين وترطيبها بشكل لا يصدق، بالإضافة إلى أن درجة حرارة الشمع الدافئة تعمل على زيادة تدفق الدم، ما يعمل على فتح مسام الجلد، وبمجرد أن يبرد الشمع على قدميك عليك لف القدمين بمنشفة، حتى تحصلي على نتائج أفضل من النعومة.

الترطيب

الترطيب بعد التعرض للحرارة يعمل على الحفاظ على قدمين دون تشقق، كما أن المسام المفتوحة تعمل على امتصاص أكبر استفادة من المرطب المستعمل.

فقط قومي بتدليك أقدامك ومن ثم ارتداء الجوارب، ولف الأقدام بكيس بلاستيكي لمدة ساعة، حيث تعمل هذه الخطوة على سد المسام وتوريد القدمين.