الإثنين 29 أبريل 2024 05:04 صـ 20 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

مجلس شمال الأطلسي في زيارة إلى البوسنة والهرسك أول فبراير

الناتو
الناتو

يقوم مجلس شمال الأطلسي برئاسة نائب الأمين العام لحلف الناتو ميرتشيا جيوانا بزيارة إلى سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك يومي 1 و2 فبراير المقبل، بناء على دعوة من قادة البوسنة والهرسك.
وذكر الناتو، في بيان له، أنه من المقرر أن يجتمع نائب الأمين العام وسفراء الناتو مع العديد من المسئولين في البوسنة والهرسك أول أيام الزيارة كما سيجتمعون مع بوريانا كريشتو رئيسة مجلس وزراء البوسنة والهرسك وأعضاء المجلس فيما يلقي ميرتشيا وكريشتو بيانيين للصحافة بعد الاجتماع.
وفي اليوم الثاني للزيارة.. من المقرر أن يجتمع نائب وزير الناتو وسفراء الناتو مع ممثلي إحدى مؤسسات الفكر والرأي وطلاب من جامعات البوسنة والهرسك بجانب إجراء مناقشات بين جميع الأطراف حول تعزيز التعاون العملي بين الناتو والبوسنة والهرسك، مع زيارة مسئولي الناتو إلى قاعدة رايلوفاتس العسكرية.
كما سيلتقي نائب الأمين العام وسفراء الناتو بقائد مقر الحلف في سراييفو، القائد العميد باميلا ماكجاها والقائد الجديد لقوة الاتحاد الأوروبي في البوسنة والهرسك اللواء لازلو ستيتش والممثل السامي للبوسنة والهرسك كريستيان شميدت والعديد من ممثلي المجتمع الدولي في البوسنة والهرسك.