الجمعة 1 مارس 2024 04:14 صـ 20 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

برلماني: مشروع الضبعة النووية تعكس قدرة مصر لتنفيذ طموحاتها ومواجهة كل التحديات العالمية

النائب عمرو عكاشة
النائب عمرو عكاشة

قالت النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن استكمال مشروع الضبعة النووية وعمل الصبة الخرسانية الرابعة تعكس قدرة مصر على تنفيذ طموحاتها ومواجهة كل التحديات الداخلية والعالمية.

وأضاف عكاشة، في تصريحات صحفية اليوم، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء مشاركته عبر خاصية الفيديو كونفرانس في مشروع الصبة الخرسانية الرابعة بالضبعة النووية سيسجلها التاريخ لتحقيقها حلم المصريين في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وأكدت عضو مجلس الشيوخ، أن المشروع يبرهن على قدرة الدولة المصرية والشركات المصرية على اتخاذ خطوات واسعة نحو دخول الصناعة النووية بما يحفظ حقوق الأجيال الجديدة في مستقبل أكثر أمنا.

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أن الرئيس السيسي يسعى بشكل قوي إلى تعميق العلاقات مع القوى العظمى لتحويل مصر إلى نموذج دولي مهم ورائد في الطاقة النظيفة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع الضبعة النووية سيحقق نتائج اقتصادية كبيرة من خلال توفير الطاقة النظيفة اللازمة للاستثمارات، مما يساعد علي التوسع في مجالات التنمية المختلفة.

وأشار النائب عمرو عكاشة، إلى أن محطة الضبعة سيكون لها أثر مباشر وسريع على زيادة الطاقة الكهربائية التي يتم إنتاجها في مصر بجانب توطين التكنولوجيا النووية الروسية المتقدمة في مصر وهو أمر استثنائي ويعزز من القدرات الشاملة للدولة المصرية.