السبت 24 فبراير 2024 06:17 مـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف على سعر الأرز في السوق اليوم السبت

سعر الأرز
سعر الأرز

تشهد أسعار الأرز صباح اليوم السبت 27-1-2024، استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي.

أسعار الأرز اليوم السبت

وتراوح سعر كيلو الأرز السائب من 30 إلى 35 جنيهًا، فضلا عن تراجع أسعار الأرز المعبأ إلى ما بين 37 إلى 45، حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

أسعار الأرز الشعير

وتراجع سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة ليصل سعره إلى 19300 ألف جنيه بعد أن سجل 19600 جنيهًا للطن، فيما يتراوح سعر أرز الشعير عريض الحبة بين 20 لـ 21 ألف جنيه في مختلف المضارب على مستوى الجمهورية.

أسعار الأرز الأبيض

سعر الأرز الأبيض رفيع الحبة يتراوح ما بين 27 إلى 30 ألف جنيه للطن، فيما ستتراوح سعر الأرز الأبيض عريض الحبة بين 28 لـ 30 ألف جنيه للطن.

حظر زراعة الأرز بشكل قاطع في محافظتي الفيوم وبني سويف

وكانت الحكومة أصدرت قرارًا بـ حظر زراعة الأرز في محافظتي الفيوم وبني سويف، وذلك بهدف الحفاظ على المياه، ووجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بحظر زراعة الأرز بشكل قاطع في المحافظات التي لا يسمح فيها بزراعته مثل محافظتي الفيوم وبني سويف، مشددا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذه المخالفات لتأثيرها السلبي الشديد على إدارة وتوزيع المياه بتلك المحافظات.

سعر الأرز التمويني

وتطرح وزارة التموين الأرز على بطاقة التموين بسعر12.5 جنيه، حيث أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن منظومة الأمن الغذائي أصبحت أولوية قصوى في جميع الدول والمنظمات الدولية واللجان المتخصصة في الأمم المتحدة.

ولفت إلى أنهما يعدان اختبار خطير أوضح عدم فاعلية وكفاءة النظام المتبع، منوها بضرورة معالجة الأمن الغذائي الداخلي والذي يعتمد على زيادة معدل إنتاجية الفدان واستصلاح أراضٍ زراعية بشكل أكبر.

وأشار المصيلحي إلى ضرورة قيام وزارتي "الزراعة" و"التجارة والصناعة" بعمل استراتيجية للتصنيع الزراعي وزيادة القيمة المضافة على المنتجات الزراعية مما يساهم في حل كثير من المشكلات، لافتا إلى أنه خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا وجد ربط بين الصناعات الغذائية والاحتياجات مع الخطة الزراعية.

تقليل الفاقد في المنتجات الغذائية

وأكد ضرورة تقليل الفاقد في المنتجات الغذائية منوها بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت برفع القدرات التخزينية للصوامع من 1.2 مليون طن في 2014 إلى 3.4 مليون طن حاليا لتقليل الهادر من الأقماح والذي كان يصل إلى 10%.

ونوه بأن حجم استهلاك مصر من القمح يصل إلى 10 ملايين طن سنويا مما يعنى مليون طن قمح هادر، بالإضافة إلى أن جودة الأقماح المخزنة في شون كانت تقل بسبب التخزين في العراء بالإضافة إلى القوارض.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن قطاع التصنيع الزراعي في مصر يمكن أن يحدث طفرة وتنمية حقيقية منوها بأن مصر لديها الموارد الطبيعية والتكنولوجيا المطلوبة.

وقال: خلال جائحة كورونا زادت معدلات تصدير مصر للسوق الأوروبي بنسبة 40% مما يدل على تميز وجودة المنتجات المصرية وقدرتها على تغطية جزء كبير من احتياجات أوروبا.