الجمعة 1 مارس 2024 04:20 صـ 20 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

شراكة تعاون للتخلص الآمن من مخلفات صيانة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية

أمنية نجم
أمنية نجم

وقعت شركة "Hive" المتخصصة في صيانة الأجهزة التابعة لشركة “iFix”، شراكة مع شركة "بيكيا" المتخصصة في جمع وإدارة المخلفات الصلبة.

وتهدف الشراكة بين الجانبين في التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية الناتجة عن عمليات إصلاح وصيانة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية.

قالت أمنية نجم المدير التنفيذي لشركتي Hive وiFix، إن الشراكة بين الجانبين نابعة من توافق الرؤى الاستراتيجية حول أهمية إعادة تدوير المخلفات ولاسيما الإلكترونية بما يعزز من تحقيق الاستدامة مما يتماشى مع رؤية الحكومة المصرية لتحقيق الاستدامة، استنادا الى توصيات COP27 الذي استضافته مصر في شرم الشيخ.

اوضحت نجم، أن شركة Hive لصيانة الأجهزة الإلكترونية، حريصة على القيام بدورها في تحقيق الاستدامة، الأمر الذي دفعها لعقد شراكة استراتيجية مع شركة بيكيا والتي تعد واحدة من الشركات الواعدة بقطاع جمع وإدارة المخلفات الإلكترونية.

وبحسب المدير التنفيذي لشركتي iFix وHive، تضمن الشراكة أن تكون Hive هي الشريك الفني والتقني لشركة بيكيا.

قال علاء عفيفي الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بيكيا المتخصصة في جمع وإدارة المخلفات الصلبة، إن الهدف من الشراكة مع شركة Hive هو تحقيق استراتيجية الشركة في جمع أكبر قدر ممكن من المخلفات القابلة للتدوير ولاسيما الإلكترونية، ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

أضاف، أن “بيكيا” تهدف من خلال الشراكة جمع المخلفات الإلكترونية من شركة Hive الناتجة عن عمليات صيانة وإصلاح الهواتف المحمول والأجهزة الإلكترونية، ما يسهم في قيام شركة “بيكيا” بدورها في تحسين البيئة وجعلها آمنة وتقليل من خطر التلوث الناتج عن المخلفات الإلكترونية.

بيكيا هي شركة ناشئة متخصصة في مجال جمع وإدارة المخلفات الصلبة، تأسست في 2018 على يد رائد الأعمال علاء عفيفي، وتتيح بيكيا منصة إلكترونية تسمح للمستخدمين مبادلة المخلفات غير العضوية بسلع وخدمات، وبلغ عدد عملائها العام الماضي نحو 181 ألف عميل.

وأبرمت بيكيا عدد من الشراكات مع كبرى الشركات والبنوك لجمع مخلفاتهم القابلة للتدوير، والقيام بإعادة تدويرها من خلال الشراكة مع أكثر من 17 مصنع متخصص في تدوير المخلفات بأنواعها.

وأضافت أمنية نجم، أن شركة Hive تضع على رأس أولوياتها دائما تحقيق رضا وثقة العميل، ما يدفعها لوضع آليات عملها تناسب احتياجات العملاء مثل الزيارات المنزلية لتحديد عيوب الأجهزة الإلكترونية التي تحتاج للصيانة وإصلاحها في مكانها خلال 30 دقيقة، أو إصلاحها في مركز الصيانة المختص بالشركة إذا استلزم الأمر، وذلك من خلال مجموعة من المهندسين والفنيين على درجة كبيرة من المهارة والدقة.

وأوضحت، أن خدمة الزيارات المنزلية لإصلاح الأجهزة الإلكترونية تأتي توفيراً لوقت العملاء، فضلا عن كونها تحتوي على معلومات وبيانات هامة بالنسبة للعملاء، ما يجعل إصلاحها في مكانها مصدر اطمئنان وراحة للعملاء.

وقالت نجم إن الشركة تقوم باستبدال القطع المتهالكة بقطع أصلية وضمان مدى الحياة على القطعة التي تم استبدالها، وبأسعار مناسبة.

موضوعات متعلقة