السبت 24 فبراير 2024 05:23 مـ 14 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

قطع المياه لمدة 8 ساعات عن بعض المناطق بالقاهرة

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن مناطق (جامعة الأزهر – مساكن امتداد رمسيس "1، 2" –مساكن المهمات – مساكن ايديال والجبل الأخضر بطريق الاوتوستراد– منطقة استاد القاهرة – ارض المعارض – قاعة المؤتمرات – نادى الزهور) وضعف المياه عن منطقة عمارات التوفيق. وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة مساء غد الاثنين الموافق 29-1-2024 وحتى الساعة السادسة صباح الثلاثاء الموافق 30-1-2024 ولمدة 8 ساعات.

أرجعت الشركة سبب الانقطاع نظرًا لتحويل مسار خط المياه قطر 800 مم بميدان حدائق القبة لصالح أعمال الشركة الوطنية للطرق.

 

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢5 او علي خدمة الوتس اب علي رقم 01206665125.

استقبل المهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الإسكندرية بـ محطة المنشية (2) وفد البرلمان الألماني، لمتابعة مجهودات التعاون المشترك بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي, وذلك لمتابعة استدامة شهادة الجودة (TSM) وشهادة (ISO) الطاقة، والتي تعد إحدى نتاج التعاون المشترك.

وتضمنت الزيارة المرور على وحدات المحطة، والتأكد من تطبيق أساليب التشغيل القياسي والصيانة القياسية واشتراطات السلامة والصحة المهنية فى جميع نواحى العمل، كما تم عمل محاكاة لتجارب تسرب غاز الكلور والأماكن المغلقة بواسطة عمالة مدربة وعلى أعلى درجة من الجاهزية للتعامل مع أي تسريب في حالة وقوع أزمات.

وعلى الجانب الآخر، فقد تم منح شهادة إدارة الطاقة 2018-50001 ISO لمحطة المنشية (2) كونها من المحطات النموذجية، والحاصلة على أعلى شهادات الجودة، وذلك ضمن خطة طموحة تهدف إلى حصول كافة محطات الشركة على شهادة المطابقة مع متطلبات نظام إدارة الطاقة.

وبذلك تعتبر شركة مياه الإسكندرية أول شركة تحصل على هذه الشهادة من بين الشركات التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وقد تحقق هذا الإنجاز من خلال تنسيق الجهود بين كل من الإدارة العامة لترشيد الطاقة وإدارة توكيد الجودة بالإدارة العامة للمكتب الفني، ومحطة المنشية (2).

واستلم المهندس أحمد جابر الدرع الخاص بالوكالة الألمانية (GIZ) تقديرا لما تبذله الشركة من مجهودات الشراكة والاستدامة لجميع متطلبات البرامج الخاصة بالوكالة.

وقد هنأ المهندس أحمد جابر جميع العاملين بالشركة على هذا النجاح متمنيا لشركتنا الغالية مزيدا من التقدم والازدهار.

وتشارك الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي من خلال إدارة التوعية وخدمة العملاء، في فعاليات الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بتواجدها ضمن جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التوعوية والألعاب التفاعلية التي تستهدف غرس ثقافة ترشيد استهلاك المياه لدى الأطفال المترددين على المعرض خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية.

وتحرص الشركة على تنفيذ الأنشطة التوعوية بطرق علمية ومبتكرة ضمن الفعاليات الجماهيرية الكبرى والأحداث الهامة، لتوصيل رسائل التوعية المباشرة لأكبر عدد من المواطنين، ضمن حملتها القومية "كل نقطة بتفرق".

وأكدت دكتور حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، التعاون الدائم مع الشركة القابضة لمياه الشرب في مجالات التوعية ونشر رسائل ترشيد استهلاك المياه، من خلال الأنشطة التفاعلية وأغاني المياه التي تقدمها الشركة القابضة، أثناء مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والورش التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة من الرسم للأطفال وورش الفنون التشكيلية والأشغال الفنية مثل الرسم المجسم بالصلصال والرسم على وجه الأطفال والخرز غيرها، والعروض اليومية للفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية وكورال الأطفال بالإضافة الى منفذ بيع كتب الهيئة بالمعرض.

تعقد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمجلس العربي للتشغيل والصيانة المؤتمر الدولي للتشغيل والصيانة في الدول العربية تحت شعار "إعادة هيكلة برامج تدريب الصيانة ودور المؤسسات المهنية لمواكبة التحول الرقمي" خلال الفترة من 28 إلى 30 يناير 2024، بمشاركة ورعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

ويضم المؤتمر خبراء دوليين ومنظمات دولية بهدف تعزيز تبادل الخبرات والتجارب مع صناع القرار والسياسات الإقليمية في مجال التشغيل والصيانة وشركات التشغيل والصيانة وإدارة المرافق والأصول لتبادل الخبرات وإثراء المعرفة والخبرة حول التقنيات الجديدة والإطلاع على آخر ما تم التوصل إليه في هندسة التشغيل والصيانة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والدكتور محمد الفوزان، رئيس المجلس العربي للتشغيل والصيانة، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى: إن توطين الصناعة المحلية للاعتماد على المنتج المحلي بمشروعات البنية التحتية ضمن أهم الأهداف التى تسعى إلى تحقيقها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.

وفي هذا السياق عقدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية ورشة عمل تحت عنوان توطين الصناعة المحلية في مشروعات البنية التحتية وبحث الأسلوب الأمثل للتعامل مع الصرف الصناعي، تناولت تحديات توطين الصناعة المحلية وكيفية التغلب على المشاكل الفنية والتعاقدية وضمان استخدامات الــGRP في صناعة أغطية المطابق والشنايش وسائر الاستخدامات الأخرى المطلوبة في مشروعات البنية التحتية والابتكارات الحديثة في ذات الخصوص.

كما تم بحث الأسلوب الأمثل للتعامل مع الصرف الصناعي المؤثر على شبكات الصرف الصحي ومراقبته للحفاظ على البيئة.

وحضر الورشة اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية والمهندس ناصر طه رئيس قطاع التشغيل والصيانة للصرف الصحي بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس حمدي محمد شطا رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والمعنيون بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية وشركة مياه الشرب بالإسكندرية وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بمدن القناة وكفر الشيخ وبني سويف والفيوم والمنيا والشرقية وأسيوط والدقهلية ومطروح والأقصر.