الأحد 25 فبراير 2024 02:51 مـ 15 شعبان 1445 هـ
اسكان نيوز

كولر يطلب تحديد موعد عودة محمود متولي لمران الأهلي

محمود متولي مدافع الأهلي
محمود متولي مدافع الأهلي

دوري أبطال أفريقيا، طلب مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحديد موعد إعلان جاهزية محمود متولي مدافع الفريق الذي يعاني من الإصابة في العضلة الأمامية.

وقيل أن اللاعب خضع لبعض الفحوصات الطبية خلال الساعات القليلة الماضية من أجل الوقوف علي الموعد النهائي لعودته بشكل تدريجي إلي التدريبات الجماعية.

يحسم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر مصير المقاعد الاربع المتبقية في قائمة الفريق الإفريقية بعد الاستقرار علي قيد الثنائي وسام أبو علي ومحمد أبو جبل حيث يتبقي 4 أماكن شاغرة في القائمة الإفريقية قبل إغلاق باب القيد في نهاية الشهر الجاري.

ويمتلك الأهلي في قائمته الإفريقية الحالية 34 لاعبا وسيقوم بقيد الثنائي وسام أبو علي ومحمد ابو جبل ليتبقى له 4 مقاعد شاغرة.

قال مصدر داخل الأهلي أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي سوف يعقد جلسة مع اللاعبين الدوليين بعد انتظامهم في تدريبات الفريق خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك لتدعيمهم بعد خروج منتخبنا الوطني من بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ورفض مسؤولو النادي الأهلي رحيل ياسر إبراهيم مدافع الفريق إلى نادي أبها السعودي في ميركاتو الشتاء الحالي.

وقال مصدر داخل الأهلي إن كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تمسك باللاعب ورفض رحيله إلي النادي السعودي في ظل ارتباطات الفريق المحلية والقارية.

يستعد النادي الأهلي لقيد محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي الذي انهي انهي اتفاقه مع النادي الأهلي للانتقال إلى صفوفه في ميركاتو الشتاء الحالي في القائمة الإفريقية.

ويستعد الأهلي للإعلان رسميا عن ضم محمد أبو جبل لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة.

يعقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي جلسة مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حضور لجنة التخطيط خلال الساعات القليلة المقبلة لبحث بعض الملفات الخاصة بالمرحلة المقبلة ومناقشة بعض الأمور الخاصة بعودة فريق الكرة للمباريات بعد خروج منتخبنا الوطني من أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة

وتقام مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري أحد أيام 17 أو 18 فبراير المقبل بالجزائر.

وكان من المقرر أن يواجه الأهلي نظيره شباب بلوزداد، يوم الثلاثاء، الموافق 19 ديسمبر الماضي، في الجزائر، ولكن تم تأجيل المباراة بسبب مشاركة المارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري

وتذاع مباراة الأهلى وشباب بلوزداد الجزائري على شبكة قنوات قناة bein sport القطرية التي تمتلك حق إذاعة مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الأهلي يتعادل أمام شباب بلوزداد

وكان الأهلي تعادل سلبيا أمام شباب بلوزداد سلبيا في المباراة التي أقيمت على ستاد برج العرب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب المجموعة الرابعة

1- الأهلي: 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات

تاريخ مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائر

المواجهة الأولى كانت فى دورى أبطال إفريقيا عام 1976، بالدور ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر وخسر الأهلى فى لقاء الذهاب وفاز فى لقاء الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دورى أبطال إفريقيا عام 1981 اعتذر الأهلى عن عدم استكمال البطولة، ومواجهة شبيبة القبائل؛ بسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، وصعد حينها الفريق الجزائرى لنهائى دورى أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت فى دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية العاصمة، حيث خسر الأهلي ذهابا وخسر إيابا.

وفي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر فى الذهاب، ثم الإياب بركلات الجزاء.

والتقى الأهلي مع اتحاد العاصمة فى دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا عام 2005، وفاز الأحمر ذهابا وتعادل فى الإياب بالقاهرة.

وفي دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل، وفاز الأهلى فى القاهرة، وتعادل فى الجزائر.

وواجه الأهلي شبيبة القبائل مجددًا فى دور المجموعات نسخة 2010، وخسر الأهلى فى الجزائر، وتعادل فى الإياب.

وفى عام 2011، بدور المجموعات، التقى الأهلى مع نظيره مولودية العاصمة، وفاز الأهلي ذهابا وتعادل فى الجزائر.

وفي كأس السوبر الأفريقي 2015 خسر أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بمد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا نسخة 2018، فاز الأهلى على وفاق سطيف فى الذهاب، وخسر فى الإياب.

والتقى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019 وتعادل ذهابا، وفاز إيابا.

وتقابل الأهلى مع فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2022 حيث فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة وتعادل في لقاء الإياب بالجزائر.

والتقى الأهلى أمام أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري بكأس السوبر الأفريقي عام 2023 وخسر المارد الأحمر بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

وتعادل الأهلى مع وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم 2023-2024.