الثلاثاء 14 مايو 2024 06:28 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
اسكان نيوز

تعرف إلى موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال.. كشفت مصادر مسئولة من داخل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن زيادة الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء متوقف على معدلات استهلاك المواطنين للطاقة في استخدام الأجهزة وعدم اتباع إجراءات الترشيد المختلفة.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

وأشارت إلى أن الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة تعمل حاليا علي استقرار التيار الكهربائي بصورة كاملة وانتهاء خطة تحفيف الاحمال، مطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك قدر المستطاع والإبلاغ عن أي سرقات حتى انتهاء هذا الظرف الاستثنائية.

ونوهت أيضًا بأن برنامج تخفيف الأحمال يتم تنفيذه على كافة محافظات الجمهورية والمناطق المختلفة بدون تمييز علمًا بأن المناطق التي لا يتم الفصل عنها تكون بسبب وجودها على نفس المغذى لمنشأت حيوية لا يمكن الفصل عنه.

جدول انقطاع الكهرباء في رمضان

وفي هذا الصدد، يبحث أيضًا العديد من المواطنين عن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان، بعدما ترددت أنباء عن تخفيف الأحمال ساعة واحدة في الشهر الكريم بدلا من ساعتين على ان تكون خلال ساعات النهار فقط ، والذي يبدأ الإثنين الموافق 11 من شهر مارس المقبل 2024.

وانتشرت أنباء بشأن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان وخطة تخفيف الأحمال، ومنها أنباء بعدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل خلال شهر رمضان المقبل.

وكشفت الأنباء المتداولة ان جدول انقطاع الكهرباء في رمضان المقرر تنفيذه سيكون من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة ساعة واحدة، وآخر ساعة لتخفيف الأحمال ستكون نهارًا من الساعة 4 حتى 5 عصرًا.

جدول انقطاع الكهرباء في رمضان

وعن جدول انقطاع الكهرباء في رمضان ، فحتى الان لم يصدر اي بيان رسمي من أي جهة سواء كان وزارة الكهرباء او مجلس الوزراء او شركات توزيع الكهرباء التسع بشان هذه الانباء سواء تأكيدها أو نفيها.

وقبل جدول انقطاع الكهرباء في رمضان ، يستمرمركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل في مواعيد انقطاع الكهرباء السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة سبق وقامت بمراعاة تغيير مواعيد تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء بسبب امتحانات منتصف العام.

المواعيد المحددة لتخفيف الأحمال

وأكدت أن المركز التحكم القومي ملتزم بتنفيذ تخفيف الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء والتي أقرها مجلس الوزراء خلال الفترة من 11 صباحًا وحتى 5 مساء.