الخميس 20 يونيو 2024 03:06 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
اسكان نيوز

مصير أسعار السجائر الشعبية بعد زيادة المستوردة.. «الشرقية للدخان» ترد

أسعار السجائر
أسعار السجائر

رفع أسعار السجائر في مصر.. أصبحت تلك الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل»، إذ تصدرت شبكة الإنترنت خلال الأونة الأخيرة، منذ إعلان شركة فيليب موريس رفع أسعار السجائر الأجنبية في السوق المصرية بين 11 جنيها وحتى 12 جنيها.

أسعار السجائر في مصر

من ناحيته، كشف هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، عن مصير أسعار السجائر الشعبية بالمحلات التجارية في الأسواق المصرية، بعد إعلان شركة فيليب موريس رفع أسعار السجائر الأجنبية في السوق المصرية بين 11 جنيها وحتى 12 جنيها.

أسعار السجائر الشعبية في الشرقية للدخان

وأشار خلال تصريحات له إلى أن أسعار السجائر الشعبية ما زالت مستقرة عند آخر مستوياتها، منوهًا بأن قرارات الشركة بشأن رفع أسعار السجائر الشعبية غير متعلقة تماما بتحركات أسعار المنتجات بالشركات الأخرى.

وأوضح أن الشركة الشرقية للدخان تعمل على دراسة التكاليف المصروفة على عمليات الإنتاج بداية من مواد الخام وصولا إلى العمالة بشكل دوري، وفي حالة ارتفاع التكاليف بنسب كبيرة، تتم الموافقة على تحريك الأسعار بنسب معقولة تناسب المستهلك المحلي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فيليب موريس مصر سبق وأعلنت عن زيادة أسعار السجائر بداية من اليوم، بنحو 11 جنيهًا للعبوة من أصناف ميريت وإل إم.

زيادة أسعار السجائر المستوردة

السعر الرسمي لعبوة ميريت "Merit" بأنواعها 85 جنيها.
• مارلبورو "Marlboro" بأنواعها 79 جنيها.
• مارلبورو كرافتد "Marlboro Crafted" بأنواعها 69 جنيها.
• ال أند ام "L&M" بأنواعها 59 جنيها للعبوة بزيادة 9 جنيهات.