الإثنين 15 أبريل 2024 10:26 صـ 6 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

حفل الختام.. مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعلن تضامنه مع الشعب الفلسطيني

لطفي لبيب
لطفي لبيب

انطلق منذ قليل حفل ختام الدورة 13 من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، التي حملت اسم المخرج خيري بشارة، بحضور الفنان محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، والسيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، ولفيف من الفنانين المصريين والعرب والأفارقة.

وقدم المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان جوائز المهرجان الإعلامية المغربية، وفاء ميراس، والفنانة ياسمين الهواري، حيث قال السيناريست سيد فؤاد: 'من مهرجان الأقصر ندافع عن السينما، ونكافح من أجل الخير والوعي والتنمية، ومن أفلام السينما نعيش أعمارا فوق أعمارنا، والسينما أطول من العمر، ومن مهرجان السينما ندافع عن الإنسان، وتحية لكل الشعوب الإفريقية المحبة للسينما والخير والجمال'.

وأضاف: 'ذهبت السودان الشقيق 3 مرات وشعرت أني موجود في وطني، وفي ظل القتل والحرب وفرار مئات الآلاف إلى الشعب السوداني الشقيق إلى الدول المجتور أدعو الجميع للتضامن مع الشعب السوداني الشقيق.

وتابع: 'كما أتحدث عن مجازر الكيان الصهيوني، وأعلن تضامنا الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق'.

ثم جاءت كلمة المخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان فوجهت الشكر لكل من ساهم في خروج الدورة الـ. 13 رغم كل التحديات التي واجهتهم، ووجهت الحسيني، الشكر لكل مديري الورش المشاركة في المهرجان، والشباب الذين تطوعوا لإدارة ورش المهرجان، كما وجهت الشكر إلى الشركاء الرسميين ومنهم: وزارة الثقافة والشباب والرياضة والسياحة، والآثار محافظة الأقصر، والمجلس الأعلى للآثار، وجميع قيادات محافظة الأقصر.

وتابعت 'الحسيني': 'سعدنا بكل الضيوف في مهرجان الأقصر واتمنى لكل المخرجين وصناع الأفلام التوفيق في جميع المسابقات، وأنا سعيدة بمشتركة كل هؤلاء النجوم الشباب المشاركين في جميع فعاليات المهرجان'.