الرئيس السيسى يصدر قرارا جمهوريا بتعديل بعض أحكام قرار إنشاء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة طيبة بالأقصر وإضافة كلية الطب البشرى تشكيل الأهلي المتوقع لمباراة مازيمبي الحكومة تعلن إصدار عملة تذكارية من الفضة فئة 100 جنيه «القاهرة الإخبارية»: مصر من الدول السباقة في وضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة الأونروا تحذر من حملة خبيثة تتعرض لها الوكالة من الاحتلال الإسرائيلي «القاهرة الإخبارية»: زيلينسكي يعلن نفاد مخزون أوكرانيا من صواريخ الدفاع الجوي 5 خطوط جديدة خلال الربع الأول من العام تستقبلها موانئ دبي العالمية بالسخنة الجريدة الرسمية تنشر قرار جديد لوزير الصناعة البورصة المصرية: EGX يخترق 30 ألف نقطة وعودة العمليات التصحيحية بقوة ببداية جلسة اليوم مخفوق البروتين والمياه الفوارة.. مشروبات تساعد على التخسيس وفاة مأساوية للاعب إيطالي داخل الملعب.. ووالده: تركوه يموت رسميًا.. إصابة نجم الزمالك المعار لفيوتشر بالرباط الصليبي
الخميس 18 أبريل 2024 01:08 مـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 70 مليار جنيه

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

يطرح البنك المركزي المصري اليوم الخميس 22 فبراير 2024، أذون خزانة بقيمة 70 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية.

يأتي ذلك من خلال طرحين، تبلغ قيمة الطرح الأول 35 مليار جنيه، لأجل 182 يومًا، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 35 مليار جنيه، لأجل 364 يومًا.

وتعرف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين 3 أشهر إلى سنة؛ لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2023-2024.

وتعد البنوك العاملة في السوق المصرية أكبر القطاعات المستثمرة فى سندات وأذون الخزانة التي تطرحها الحكومة بشكل دوري لتغطية عجز الموازنة العامة للدولة.

موضوعات متعلقة