الخميس 18 أبريل 2024 09:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

حضور بارز لتنمية أسماك عُمان في معرض الخليج للأغذية (جلفود) ٢٠٢٤

يشارك مصنع (سِماك) التابع لتنمية أسماك عُمان للمرة الأولى في معرض الخليج للأغذية باعتباره واحدًا من أكبر منشآت التعليب والمعالجة في المنطقة، مقدمًا مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية في قطاع الصيد التجاري الواعد في سلطنة عُمان.

تميزت مجموعة تنمية أسماك عُمان بمشاركتها الناجحة في معرض الخليج للأغذية (جلفود) ٢٠٢٤ الذي يعد أحد أشهر المعارض التجارية العالمية في قطاع الأغذية والمشروبات، والذي يقام في دبي، من ١٨ وحتى ٢٣ فبراير الجاري، حيث تعكس مشاركة تنمية أسماك عُمان هذه التزام المجموعة بتحقيق التميز، كما تؤكد على المكانة البازرة لسلطنة عُمان في قطاع المأكولات البحرية على الصعيد العالمي.

وفي نسخة هذا العام من المعرض، شاركت أكثر من ٥٥٠٠ جهة، مستعرضة أمام الزوار أكثر من ١٠٠ ألف منتج وابتكار جديد تغطي ٨ قطاعات متنوعة.

كما تضمن المعرض أجنحة لـ١٩٠دولة، ما جعله بمثابة فرصة فريدة لخوض تجربة دولية متنوعة، استقطبت أكثر من ١٠٠ ألف زائر. ومع اقتراب معرض الخليج للأغذية (جلفود) ٢٠٢٤ من نهايته، تستعد مجموعة تنمية أسماك عُمان وشركاتها التابعة للاستفادة من الزخم الذي اكتسبته من الحدث، لتواصل مسيرتها المتميزة في سوق المأكولات البحرية العالمي.

وشهد جناح تنمية أسماك عُمان في معرض الخليج للأغذية (جلفود) إقبالًا كبيرًا ونشاطًا ملحوظًا من قبل الزوار الذين توافدوا للتعرف على مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المعروضة، الأمر الذي يبشر بإمكانيات واسعة للتعاون وإقامة المشاريع التجارية المستقبلية. وسلّطت مشاركة تنمية أسماك عُمان في هذا الحدث الضوء على استثمار شركاتها التابعة في فرص جديدة لدخول أسواق عالمية وتعزيز قنوات النمو، مستفيدة من خبراتها الواسعة وسمعتها الطيبة كأساس للتوسع العالمي وتحقيق النجاح المستمر.

فيما جذبت سلسلة من عروض الطهي الحي التي تضمنت المأكولات البحرية العمانية الطازجة الجمهور إلى جناح تنمية أسماك عُمان، مقدمةً للزوار تجربة غامرة لتذوق أشهى المأكولات من خيرات سلطنة عُمان. ولم يقتصر تأثير هذه العروض على جذب الانتباه فحسب، بل ساهمت أيضًا في تسهيل فرص إمكانية توسعة الأعمال والتعاون مع الموردين والموزعين، مؤكدةً على التزام تنمية أسماك عُمان بتعزيز علاقاتها في المجال.

وكان بلحضور الناجح لتنمية أسماك عُمان في معرض الخليج للأغذية (جلفود) ٢٠٢٤ دور في تعزيز مكانتها كإحدى أبرز الشركات في مجال الصيد البحري العالمي، حيث قدّم المعرض لمحة عن قطاع الصيد البحري المزدهر في سلطنة عُمان، جاذبًا اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين والمختصين في القطاع على حد سواء.

وصرّح زكريا الحسني، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للمنتجات البحرية (سِماك) قائلًا: "كان لمشاركتنا في معرض الخليج للأغذية (جلفود) ٢٠٢٤ دورًا محوريًا في تسليط الضوء على إمكانيات قطاع المأكولات البحرية في سلطنة عُمان. إذ نوفر في (سِماك) فرصًا فريدة تشمل توفير منتجات العلامة البيضاء لمتاجر التجزئة وخدمات التعليب، مدعومة بمكانتنا كأكبر مصنع للتعليب في المنطقة. ويؤكد اهتمام الزوار على الطلب المتزايد على منتجات المأكولات البحرية عالية الجودة".

وجسدت مشاركة تنمية أسماك عُمان اهتمامها البالغ بممارسات الصيد المستدامة، والالتزام بالمعايير الدولية، حيث استقطب المحتوى المعروض اهتمام الزوار، مؤكدًا على التزام الشركة بالحفاظ على الموارد البحرية في سلطنة عُمان، إلى جاني اعتمادها لأحدث التقنيات في مجال الاستزراع السمكي.