الخميس 18 أبريل 2024 10:31 صـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

عاجل- شركة ميتا تحقق في الأسباب التي عطلت إنستجرام وفيسبوك وتوجه رسالة للمستخدمين

عاجل- شركة ميتا تحقق في الأسباب التي عطلت إنستجرام وفيسبوك
عاجل- شركة ميتا تحقق في الأسباب التي عطلت إنستجرام وفيسبوك

بعد العطل الفني الذي أصاب موقع التواصل الإجتماعي الشهر «فيسبوك»، دب الخوف في قلوب الكثير من الناس مخافة أن يكون حسابهم قد تم سرقته، حيث حاول الكثير من المواطنين الدخول إلى حسابهم الشخصي فيسبوك ويأتيهم الرد بأن هذا الحساب غير متاح وهو ما أثار خوف المستخدمين عمومًا.

عاجل- شركة ميتا تحقق في الأسباب التي عطلت إنستجرام وفيسبوك وتوجه رسالة للمستخدمين

أول رد من شركة ميتا عن العطل المفاجئ

وفي هذا الصدد، قام وليد حجاج، خبير أمن المعلومات والملقب إعلاميًا بصائد الهاكرز، بطمئنة مستخدمي موقع التواصل «فيسبوك»، حيث ذكر قائلًا: "إن المشكلة الحادثة في فيسبوك هي مشكلة عامة وعطل عام يعمل تسجيل خروج لكافة المستخدمين، وهذا العطل قد حدث قبل ذلك في فترة معينة".

وأضاف خبير أمن المعلومات، حرصًا منه على طمئنة المستخدمين: "وهذه ليست مشكلة عند المستخدمين، ولا يعني أيضًا أن الحساب اتسرق، وسيتم حل هذه المشكلة خلال الساعات القادمة".

عطل فني يضرب الفيسبوك

ومن الجدير بالذكر، تعرض موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» خلال اللحظات القليلة الماضية لعطل مفاجئ، واشتكى المستخدمون لموقع التواصل بعدم قدرتهم على الدخول بعد تسجيل الموقع خروجهم سواء على الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر.

حيث ضرب عطل «فيس بوك»، الحسابات في مصر، فعند تسجيل الدخول على الموقع يترك «فيسبوك» رسالة: «تم انتهاء الجلسة، يرجى الدخول مرة أخرى».