الخميس 18 أبريل 2024 09:16 صـ 9 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

خبير يكشف تأثير قرارات البنك المركزي على أسعار الذهب

اسعار الذهب اليوم الاربعاء
اسعار الذهب اليوم الاربعاء

قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقا، أحد العاملين في مجال تجارة الذهب، إن المعدن الأصفر سيرتفع نتيجة لارتفاع الدولار.

وأوضح أن سعر الذهب قابل للزيادة مع وصول الدولار البنك إلى أكثر من 50 جنيها، مضيفا إن الشهادات الجديدة المطروحة سوف يظهر أثرها الفترة المقبلة وتأثيرها علي جذب السيولة.

ولفت إلى أن الشهادات الجديدة تتيح تنوع المحفظة الاستثمارية للعملاء داخل الأسواق سواء ذهب أو شهادات.

وننشر أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وفقًا لآخر تحديث لها في الأسواق، عقب قرار البنك المركزى اليوم برفع أسعار الفائدة وترك سعر العملة للعرض والطلب.

وكشفت اسعار الذهب عن آخر أسعار الذهب في الأسواق المحلية ومقارنتها بأسعار الأمس.

وارتفعت أسعار الذهب بقيمة لا تقل عن 250 جنيها في الجرام الواحد داخل الأسواق منذ بداية تعاملات اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3600 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3150 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2700 جنيه.

Advertisements

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 25200 جنيه.

وقال عمرو مغربي عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن أسعار الذهب الحالية تقوم على العرض والطلب داخل الأسواق، مؤكدا أن السوق يشهد حالة من الهدوء في الطلب على المعدن الأصفر رغم تراجع السعر.

وعن إمكانية صعود المعدن الأصفر من جديد داخل الأسواق بعد هبوطه من مستويات 4000 جنيه الى اقل من 3000 جنيه لجرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا فقد أكد عضو مجلس إدارة الشعبة أن الذهب في نهاية عام 2022 انخفض من 2800 إلى 2150 جنيها لعيار 21 ومع بداية عام 2023 عاد لنفس مستويات 2800 جنيه للجرام مرة أخرى.

ولفت عضو مجلس إدارة الشعبة إلى أن الذهب قد يستغرق بعض الوقت للعودة مرة أخرى إلى المستويات التي وصل لها وأعلى نقطة في الأسعار وهي 4000 جنيه مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

الاستثمار في الذهب يحظى بشعبية كبيرة في سوق المال المصري

الاستثمار في الذهب يحظى بشعبية كبيرة في سوق المال المصري، وهذا نتيجة المكاسب الكبيرة التي يحققها للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه يتميز بدرجة عالية من الأمان مما يجعله الملاذ الآمن للراغبين في الاستثمار، ولذلك فإنه مع توقع انخفاض أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2024 فقد أصبح الذهب احتمالا أكثر جاذبية، بجانب أنه يزداد الإقبال عليه في ظل التوترات الجيوسياسية التي تتعرض لها العديد من دول العالم، حيث يوجد هناك العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب، والتي يأتي من أبرزها شراء الذهب المادي عبر شراء السبائك والعملات والمشغولات، بالإضافة إلى الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة، وأسهم تعدين الذهب.

الاستثمار في سبائك الذهب أو السبائك الذهبية

سبائك الذهب هي كتلة من الذهب الخالص أو العالي النقاوة، تصل نسبة نقاوتها لـ 99%، يتم صنعها عن طريق صهر الذهب وصبِّه في قوالب معينة وفق معايير صارمة وتُدمغ بعد ذلك حسب القوانين، وتعاقب القوانين على أي تلاعب بمواصفاتها المحددة وبالنسبة لسبائك الذهب ذات الأوزان الخفيفة، تُصنع من صفائح الذهب، وذلك بطريقة ختمها أو طبعها ودمغها للحصول على الشكل المراد بينما يتم تذويب الذهب وسكبه في قوالب معينة للحصول على السبائك ذات الأوزان الثقيلة، كما توجد أشكال مختلفة لـ سبائك الذهب، فمنها ما هو مستطيل، ومنها ما هو بيضاوي لكن الشكل الأكثر انتشارًا هو المصنوع على شكل متوازي مستطيلات.

الذهب، فيتو

توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024

وتراوحت توقعات بنوك الاستثمار والمؤسسات المالية العالمية لسعر الذهب خلال 2024 بين 1950 و2200 دولار للأونصة، وحسب “ وكالة بلومبرج”، أجمعت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال العام الجاري كلها تدعم أسعار المعدن الأصفر، فالمخاطر الجيوسياسية القائمة وتوقعات الأسواق ببدء الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة وما يتبعه من احتمالية تراجع قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار، كلها عوامل تصب في صالح المعدن النفيس.

و