الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:54 صـ 14 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

الرئيس السيسي يستمع لـ أصل الحكاية من عبدالله حسن وأميرة البيلي

الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة
الرئيس السيسي خلال الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أبيات شعر بعنوان "أصل الحكاية" ألقاها الشاعر عبدالله حسن، والشاعرة أميرة البيلي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

اسمعوا أصل الحكاية من البداية

وقال عبد الله حسن:"هي دي البلد اللي مهما عدى بيها العمر دايمًا صابرة وقوية وعنيدة، بصوا على أولادها دول المثال الحي أنه للحكاية تملي فيه نهاية سعيدة، اسمعوا أصل الحكاية من البداية".

وأضافت أميرة البيلي:"من البداية كان فيه في يوم راجل بطل، نازل يلبي نداء بلاده بكل حب، سلم على أولاده وباسهم على الجبين، وأدى لمراته وأمه حضن وقالهم أوعوا تعيطوا، وأمشوا في جنازتي فرحانين، طبطب على أمه وقالها الجاي كتير كان عارف أنه المرة دي مش جاي، ضحى بنفسه عشان الكل يفضل حي".

وفي كل عام، تحتفل القوات المسلحة في التاسع من مارس بيوم الشهيد، وهو مناسبة تُخلد أرواح الشهداء وتُذكّر بتضحياتهم في سبيل الحفاظ على أمن الوطن.

وجرى اختيار يوم 9 مارس للاحتفال بهذه المناسبة نظرًا لذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض في عام 1969، الذي قدّم مثالًا بارزًا على الشجاعة والتفاني في مواجهة العدو، و كان دائمًا في الصفوف الأمامية، مؤكدًا على التضامن والتلاحم بين القائد وجنوده في ساحات المعركة.

موضوعات متعلقة