الأحد 14 أبريل 2024 06:12 صـ 5 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

دعاء يوم 11 رمضان.. أول أيام المغفرة

أدعية 11 رمضان
أدعية 11 رمضان

دعاء يوم 11 رمضان من أبرز الأشياء التي يتم المواظبة على مطالعتها بشكل يومي في رمضان، نظرا لأن الدعاء يعتبر حلقة الوصل بين المسلم وربه، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه أخبر أن الله سبحانه وتعالى ينتظر دعاء العباد، حتى يتقبل منهم.

ونعيش خلال الأيام الجارية في الثلث الثاني من شهر رمضان، وكما ورد في السنة النبوية أن رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وأخره عتق من النيران، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية، أدعية يوم 11 رمضان المستحبة، والتي يمكن للمسلم ترديدها منذ أذان الفجر وحتى توقيت الإفطار.

دعاء يوم 11 رمضان

 

دعاء يوم 11 رمضان

 

يستطيع المسلم ترديد دعاء يوم 11 رمضان التالي:

- وفي الحادي عشر من رمضان اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً وارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

 

دعاء 11 رمضان

 

من دعاء 11 رمضان المستحب أيضا:

- اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ أطيعَكَ وألا أعصِيكَ، اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ، مُعادِيًا لأَعدْائكَ، مُسْتنًّا فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

دعاء 11 رمضان

 

أدعية 11 رمضان

 

كما جاء أيضا من أدعية 11 رمضان المستحبة مايلي:

- اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلًا، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَىّ سَبيلًا، وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلًا وَمَقيلًا، اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَىَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ يارب العالمين.