الأربعاء 1 مايو 2024 05:29 صـ 22 شوال 1445 هـ
اسكان نيوز

سعر الذهب في محال الصاغة المصرية اليوم الاحد 24-3-2024

اسعار الذهب اليوم الاحد في مصر
اسعار الذهب اليوم الاحد في مصر

شهدت اسعار الذهب في مصر بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الاحد 24 مارس 2024 حالة من الاستقرار ، حيث سجل الذهب عيار 21 وهو الاكثر تداولًا مستوى 3030 جنيهًا للجرام، جاء ذلك بالتزامن مع تذبذب سعر الذهب الفترة الاخيرة بين الارتفاع والانخفاض نتيجة تأثرة بحركة سعر اونصة الذهب عالميًا.

من خلال هذا التقرير ننشر اخر المستجدات في اسعار الذهب حسبما سجلته خلال تعاملات اليوم الاحد في محال الصاغة المصرية.

اسعار الذهب اليوم

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الاحد مستوى 3462.8 جنيهًا.

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الاحد عند 3030 جنيهات.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الاحد نحو 2597.1 جنيهًا.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الاحد الى مستوى 2013 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب بمستهل التعاملات الصباحية اليوم الاحد مستوى 24240 جنيهًا، فيما يبلغ وزنه 8 جرامات من عيار 21.

حالة الذهب في مصر

خلال الأسبوع الماضي، شهد سعر الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث سجل أعلى مستوى له عند 2140 جنيه للجرام، بفضل ارتفاع سعر الأونصة العالمية أعلى مستوى تاريخي عند 2222 دولار للأونصة، لكنهه سرعان ما عاد سريعًا إلى التذبذب عند مستوى 3000 جنيه للجرام.

فيما يتعلق بسعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، فقد واصل الانخفاض التدريجي خلال الأسبوع الماضي، ليتداول تحت المستوى 47 جنيهًا لكل دولار، وقد شهد الطلب المحلي على الذهب تراجعًا خلال الفترة الحالية، مما أثر سلبًا على سعر الذهب محليًا وجعله يتأثر بتحركات السعر العالمي.

علاوة على ذلك فقد استمر الاعلان عن اخبار التدفقات الدولارية إلى مصر منذ الكشف عن تحرير سعر الصرف، وتوقيع صفقة الاستثمار في مدينة رأس الحكمة، مما ساهم في تحقيق استقرار ملحوظ في الأسواق.

وفي سياق متصل، قامت المؤسسة المالية الأمريكية جولدمان ساكس بتعديل توقعاتها للفجوة التمويلية لمصر، حيث أشارت إلى تحقيق فائض يصل إلى 26.5 مليار دولار خلال 4 سنوات مقارنة بالعجز السابق الذي بلغ 13 مليار دولار.

وفي خطوة أخرى، أعلن الاتحاد الأوروبي عن حزمة تمويلية بقيمة 8.06 مليار دولار خلال الفترة من 2024 إلى 2027، مما من شأنه زيادة السيولة الدولارية وتغطية الاحتياجات التمويلية لمصر.

وقد انعكس هذا الإعلان على البنوك المصرية، حيث قام العديد منها برفع حدود المعاملات الدولية على البطاقات الائتمانية، إلى جانب الافراج عن البضائع المتراكمة في الجمارك.

وفي إطار الدعم المالي المستمر، يعتزم البنك الدولي تقديم حزمة تمويلية لمصر بقيمة تصل إلى 6 مليار دولار خلال الثلاث سنوات القادمة، بينما طلبت مصر من صندوق النقد الدولي زيادة قيمة الشريحة القادمة في أبريل إلى 5 مليارات دولار.

ومن الجدير بالذكر ان قامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني برفع نظرتها المستقبلية لمصر إلى إيجابية، بعد أن كانت مستقرة، متبعة بذلك وكالة موديز التي رفعت التصنيف من سلبي إلى إيجابي.